تخدم شركة طيران الإمارات أعداد كبيرة من المسافرين على متن رحلاتها، المغادرين عبر المبنى رقم (3) بمطار دبي الدولي، اليوم وغدا الثاني والثالث من يناير، إضافة إلى استقبال تدفقات حركة القادمين إلى دبي.

وقد كشفت طيران الإمارات أن بيانات الحجوزات تشير إلى أن أعداد المغادرين على رحلاتها خلال هذين اليومين ستزيد على 70 ألف مسافر، وأهابت بالمسافرين بضرورة التحقق من متطلبات السفر إلى وجهاتهم، والوصول والوجود في المطار قبل ثلاث ساعات على الأقل من موعد إقلاع الرحلة.

كما نصحت المسافرين باحتساب وقت إضافي لتجنب أي تأخير متوقع بسبب كثافة حركة المرور على الطرق المؤدية إلى المبنى (3) في مطار دبي الدولي، كما ينبغي على زوار دبي والعائدين إليها التحقق من متطلبات الدخول المحددة للركاب، من الدولة القادمين منها.

وشددت الناقلة على أنه ينبغي على المسافرين، إنهاء إجراءات السفر في المطار قبل ثلاث ساعات من موعد الإقلاع، أياً تكن درجة سفرهم، مؤكدة أن الكاونترات ستغلق قبل ساعة واحدة من موعد كل رحلة، ولن يقبل الركاب المتأخرون لضمان إقلاع الرحلات في مواعيدها المحددة.

وأوضحت أنه يمكن للمسافرين إنجاز إجراءات سفرهم عبر الإنترنت خلال الفترة من 48 ساعة حتى 90 دقيقة قبل موعد مغادرة الرحلة، كما يتوجب عليهم زيارة كاونترات إنهاء إجراءات السفر في المطار للحصول على بطاقة الصعود إلى الطائرة، والتحقق من المستندات المطلوبة في كل وجهة.

ولفتت طيران الإمارات إلى أنها توفر للمتعاملين معها خيار استخدام أكشاك الخدمة الذاتية لإنهاء إجراءات السفر وتسليم الحقائب. وأشارت إلى وجود 16 كشكاً و32 جهازاً لتسليم الحقائب في المبنى (3) من دبي الدولي، ما يسهم في تقليل وقت انتظار المتعاملين خلال فترات الذروة.

وأوضحت أن هذه الخدمة تتوافر للمسافرين إلى جميع الوجهات، باستثناء الولايات المتحدة، كندا، الصين، الهند وهونغ كونغ، بسبب المتطلبات الإضافية لهذه الدول.

ويمكن للمسافرين استخدام “المسار البيومتري”، الذي يوفر لهم تنقلاً سلساً من دون تلامس في المبنى (3) من مطار دبي الدولي.

شارك برأيكإلغاء الرد