AME ـ أطلقت طيران الإمارات في إطار جهودها المتواصلة لتقديم أفضل وأكثر الخدمات تطوراً لعملائها عبر العالم، مبادرة مبتكرة تتيح من خلالها لركابها الراغبين في زيارة دولة الإمارات العربية المتحدة الحصول على تأشيرة دخول إلى الدولة من خلال موقعها الإلكتروني. وتوفر الخدمة الجديدة التي أطلق عليها “اشتر تأشيرتك لدخول دولة الإمارات العربية المتحدة عبر الإنترنت” حلولاً إلكترونية تتسم باليسر والسهولة العاليين.

و تتوفر هذه الخدمة حالياً للركاب من 35 دولة، حيث يمكن لكل من لديه حجز مؤكد على طيران الإمارات الدخول إلى موقع الناقلة الشبكي والتقدم لشراء تأشيرة دخول بغرض زيارة دولة الإمارات العربية المتحدة لمدة 96 ساعة أو 30 يوماً. و تخضع الموافقة على هذه التأشيرات لأحكام وشروط الإدارة العامة للإقامة وشئون الأجانب بصفتها الجهة الحكومية المخولة منح جميع التأشيرات. وتقوم طيران الإمارات بتسليم التأشيرات من خلال البريد الالكتروني في غضون أربعة أيام عمل.

إصدار تأشيرة  الإمارات عبر خيار 'إدارة الحجز' على الموقع
إصدار تأشيرة الإمارات عبر خيار ‘إدارة الحجز’ على الموقع

ومن المنتظر أن تحقق المجموعات السياحية والعائلات الاستفادة الأكبر من هذه الميزة كونها تقبل طلبات متعددة تصل إلى تسعة أشخاص في وقت واحد طالما تم حجز رحلتهم ضمن مرجع واحد. وتتوفر هذه الخدمة لحاملي تذاكر سفر على طيران الإمارات سواء تم حجز رحلتهم من خلال الموقع، أو عن طريق أحد مكاتب طيران الإمارات أو أحد وكلاء سفرها المعتمدين.

وفي مرحلتها الأولى، سيبدأ تطبيق الخدمة في 35 بلداًً عبر الشرق الأقصى وشبه القارة الهندية والشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا والأميركتين. وسوف يتسع نطاق الخدمة ليضم خلال الأسابيع المقبلة المزيد من البلدان، بما فيها دول لا تصلها حالياً خدمات طيران الإمارات، إلا أنها قريبة من محطات تخدمها الناقلة.

ويمكن للركاب الدخول إلى خيار “إدارة الحجز” على الموقع، ومن ثم القيام بسبع خطوات بسيطة لإتمام جميع الإجراءات المطلوبة. وتتيح الخدمة للمسافرين التقدم بطلبات التأشيرة إما أثناء قيامهم بحجز رحلتهم أو بعد إتمام جميع إجراءات الحجز.

وتعاونت طيران الإمارات لإطلاق هذه الخدمة مع شركة “في إف إس جلوبال”، التي تعتبر إحدى شركات مجموعة كوني للسفر التي تتخذ من سويسرا مقراً لعملياتها، والشركة متخصصة في العمل مع البعثات الدبلوماسية حول العالم، حيث تتعامل مع أكثر من 7 ملايين طلب تأشيرة خلال السنة الواحدة. وتدير “في إف إس جلوبال” مركز دبي لاستقبال معاملات التأشيرات إلى 11 دولة، علماً بأن هذا المركز لا يتعامل مع تأشيرات العمل.

وقال ريتشارد فون، نائب رئيس أول دائرة العمليات التجارية في طيران الإمارات: “يرتبط التقدم في صناعة الطيران في كثير من الأحيان بتسهيل وتبسيط إجراءات السفر ما أمكن. ويسعدنا أن نقوم بتطوير خدمات السفر الخاصة بنا من خلال السماح لعملائنا بتقديم ومتابعة طلباتهم لشراء تأشيرة دخول إلى دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال موقعنا الشبكي. وتمثل هذه المبادرة امتداداً لسلسلة الخدمات الذاتية التي توفرها لعملائنا والتي تتيح لهم المزيد من الراحة والسهولة والمرونة والتحكم في جميع مراحل وأوجه سفرهم”.

وأضاف فون: “تبرهن هذه الخدمة على التزامنا المتواصل نحو دبي وصناعة السياحة فيها. ونحن على ثقة من أن خدمتنا هذه ستساهم، وخاصة مع اقتراب موسم الصيف، في تسهيل سفر الكثيرين الراغبين في زيارة الإمارة خلال مفاجآت صيف دبي”.

شارك برأيكإلغاء الرد