Booking.com

قال رئيس “طيران الإمارات” تيم كلارك إن الخطط المستقبلية الإستراتيجية للناقلة تتضمن تنمية العمليات وشبكة الخطوط في القارة الإفريقية بنسبة تزيد على 40% خلال العقد المقبل، مشيراً إلى أن طيران الإمارات تسيّر حالياً نحو 160 رحلة أسبوعياً إلى 22 وجهة في إفريقيا من بينها ست وجهات للشحن الجوي.

طيران-الإمارات

” طيران الإمارات” تعتزم رفع قيمة الأسطول المخصص لإفريقيا إلى نحو 10 مليارات دولار

وأضاف كلارك خلال الجلسة الثالثة في “المنتدى العالمي الإفريقي للأعمال” الذي اختتم أعماله في دبي أمس ونظمته غرفة تجارة وصناعة دبي على مدى يومين أن: “قيمة أسطول طائرات الشركة المخصص للقارة الإفريقية يبلغ نحو سبعة مليارات دولار فيما تبلغ كلفة التشغيل نحو ملياري دولار”.

متوقعاً أن: “ترتفع قيمة الأسطول المخصص لإفريقيا إلى نحو 10 مليارات دولار خلال السنوات المقبلة مع نمو عمليات الشركة وتوسع أعمالها في القارة”.

ولفت إلى أن: “كل الطرق تؤدي إلى دبي بفضل شبكة النقل الجوي المتطورة التي تمتلكها”.

وذكر أن: “طيران الإمارات تتطلع لإضافة المزيد من المحطات والوجهات الجديدة في إفريقيا سواء للشحن أو المسافرين، وهناك وجهات محتملة مثل زائير وبينين وتوغو وغيرها”، مؤكداً أن: “استخدام طائرة إيرباص A380 مرتبط بجاهزية المطارات هناك”.

وأفاد بأن: “معدلات الإشغال تعد عالية جداً إلى مختلف الوجهات الإفريقية بما فيها الوجهات الجديدة مثل كوناكري”، عازياً السبب: “إلى تراجع عمل الشركات الأوروبية في إفريقيا وتخوفها من انتشار مرض إيبولا الذي يقتصر على دول محددة فقط رغم استمرار قوة الطلب على حركة المسافرين والشحن الجوي”.

شارك برأيك