أعلنت طيران الإمارات عن خطط لربط باماكو عاصمة مالي، بشبكة خطوطها العالمية، بدءاً من 25 أكتوبر/‏ تشرين الأول 2015، وتعد باماكو من أسرع مدن العالم نمواً، ويقدر عدد سكانها بنحو 2.3 مليون نسمة، وتقع في الجزء الجنوبي من البلاد على نهر النيجر.

وسوف تصبح فور انطلاق الخدمة إليها المحطة الثامنة والعشرين لطيران الإمارات في القارة الإفريقية، والسادسة في منطقة غرب إفريقيا، ما يعزز ربط هذه المنطقة بأكثر من 140 وجهة في قارات العالم الست، عبر المقرّ الرئيسي للناقلة في دبي.

وسوف يتم ربط باماكو بخدمة طيران الإمارات الحالية، بمعدل أربع رحلات أسبوعياً إلى العاصمة السنغالية دكار، التي تعمل بطائرة «إيرباص A340-300» وتوفر 12 مقعداً فاخراً في الدرجة الأولى و42 مقعداً في درجة رجال الأعمال، و213 مقعداً مريحاً في الدرجة السياحية، مع مساحات رحبة لمدّ الساقين بين الصفوف.

وقال عادل الغيث، نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة شمال وغرب إفريقيا، إنه «لا يوجد حالياً أي رحلات جوية بين باماكو ودبي. وتتمتع مالي بإمكانات واسعة للنموّ اقتصادياً وسياحياً، لذا فإننا نتوقع أن يؤدي ربطها بخدمة دكار، إلى تعزيز حركة السياح ورجال الأعمال من وإلى مالي».

وأضاف الغيث «سوف تربط طيران الإمارات باماكو ب 24 مدينة في الشرق الأقصى وأستراليا ونيوزيلندا، وب 16 مدينة في الشرق الأوسط، من خلال توقف واحد في دبي، ما يقلل وقت المسافرين بين مالي ومختلف محطاتنا، ويوفر لهم تجربة سفر مريحة».
وتُعدّ مالي واحدة من أهم الدول المنتجة للذهب في إفريقيا، كما تضمّ أربعة مواقع مدرجة على لائحة اليونسكو للتراث العالمي الجدير بالحماية، وهي مدينة تمبكتو في الشمال، ومدينة جين القديمة، ومقبرة أسكيا وصخرة باندياغارا.

شارك برأيكإلغاء الرد