Booking.com

أعلنت طيران الإمارات عن اكتمال البرنامج المكثف لإنجاز طلبات استرداد الأموال المتراكمة التي نجمت عن تعطل حركة السفر نتيجة لجائحة كورونا وفاء بوعدها لعملائها.

وتلقت طيران الإمارات خلال الأشهر الماضية اعتباراً من أبريل نحو 1.7 مليون طلب استرداد وأنجزتها بعد التحقق من صحتها حيث أعادت لعملائها 6.3 مليار درهم منها 4.7 مليار درهم أعيدت للعملاء الذين حجزوا مباشرة مع الناقلة، أما بقية المبالغ فأعيدت عبر وكالات السفر.

وقد سخّرت طيران الإمارات موارد إضافية لزيادة قدرتها على تسوية الطلبات، فقد عمل في ذروة المشروع 110 موظفين لمعالجة المطالبات ورد الأموال للعملاء، مقابل 19 شخصاً كانوا يؤدون هذه المهام في الأحوال العادية قبل انتشار الجائحة، وتمت الاستعانة بموظفين من مختلف الأقسام لتسريع الإنجاز.

وقد تلقت طيران الإمارات بالإضافة إلى ذلك أكثر من 130 ألف استعلام متعلق برد الأموال من العملاء ووكالات السفر، كما أجرت تعديلات على نحو 4 ملايين تذكرة طيران.

وتواصل طيران الإمارات ريادتها في تعزيز ثقة عملائها بالسفر وأعلنت مؤخرا مبادرة جديدة أصبحت بموجبها أول ناقلة جوية على مستوى العالم تقدم لعملائها تغطية تأمينية على السفر ضد مختلف المخاطر بما في ذلك “كوفيد-19” من دون أي تكلفة إضافية وذلك على جميع التذاكر التي يتم شراؤها اعتبارا من 1 ديسمبر المقبل.

وحددت طيران الإمارات أيضاً مخصصات للحوادث الشخصية أثناء السفر وتغطية الرياضات الشتوية وفقدان المتعلقات الشخصية واضطراب جداول الرحلات بسبب إغلاق المجال الجوي على غير توقع ونصائح أو تحذيرات السفر وذلك على غرار منتجات تأمين السفر الأخرى ضد مختلف المخاطر.

وقال السير تيم كلارك رئيس طيران الإمارات: “بفضل جهود فرق رد الأموال وخدمة العملاء ودعم وتعاون شركائنا وتفهّم عملائنا استطعنا إنجاز جميع معاملات رد المبالغ المتراكمة، لا نزال نتلقى أعداداً كبيرة من طلبات استرداد المبالغ وتغيير تذاكر السفر مقارنة بأوقات ما قبل الجائحة لكننا أصبحنا الآن قادرين على التعامل مع هذه الطلبات في غضون 7 أيام”.

شارك برأيك