Booking.com

أعلنت مجموعة طيران الإمارات أنها حصلت على موافقة رسمية لنقل زوار إلى بلدانهم ابتداء من الاثنين المقبل، بعد أقل من اسبوعين من تعليق الرحلات الجوية على خلفية وباء “كوفيد-19”.

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم على حسابه في تويتر: “حصلت طيران الإمارات على موافقة السلطات المختصة في دولة الإمارات للبدء في تشغيل عدد من رحلات الركاب اعتباراً من 6 أبريل”.

وأوضح أن هذه الرحلات ستنقل مسافرين من الزوار والمقيمين في الدولة الراغبين في العودة إلى بلدانهم، كما أشار إلى أن قسم الشحن الجوي يستخدم هذه الرحلات لدعم التجارة والمجتمعات، من دون أن يقدّم توضيحات إضافية حول هذه المسألة.

وفي وقت لاحق، أوضحت طيران الإمارات في بيان انها ستسير اسبوعيا أربع رحلات إلى لندن وثلاث رحلات إلى كل من فرانكفورت وباريس وبروكسل وزيوريخ، وهناك وجهات أخرى سيتم الإعلان عنها بعد موافقة الجهات المعنية.

وقالت انها ستطبّق برنامجاً معدلاً للخدمة فلن يتوفر أي مطبوعات، وستحرص على تجنب التلامس بين أفراد الأطقم والركاب، كما ستخضع جميع الطائرات لعمليات تنظيف وتعقيم مكثفة عند عودتها إلى دبي بعد كل رحلة.

وكانت حكومة الإمارات علّقت جميع الرحلات الجوية للركاب والترانزيت لمدة اسبوعين على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد بداء من 25 مارس.

يأتي هذا التصريح بعد يومين من إعلان ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، الثلاثاء، أن الإمارة ستضخ رأسمال جديدا في شركة طيران الإمارات، إحدى أكبر شركات الطيران التي تسير رحلات طويلة المدى في العالم، لتنضم بذلك الحكومة لحكومات أخرى قدمت الدعم المالي لتلك الشركات.

شارك برأيك