تسلمت طيران الإمارات طائراتها الأخيرة الـ123 من طراز إيرباص A380 العملاقة، وتعد الطائرة الجديدة، المسجلة “A6-EVS” الأخيرة التي تنضم إلى الأسطول من هذا الطراز، ما يمثل علامة فارقة أخرى في التزام طيران الإمارات الثابت نحو البرنامج منذ 21 عاماً.

وقالت طيران الإمارات أن تسلم الطائرة الجديدة وسط جائحة عالمية غير مسبوقة، يُعد تأكيداً جديداً على تفاؤلها بتعافي صناعة النقل الجوي وعودة الطلب القوي على السفر.

وكانت طيران الإمارات أول ناقلة تقدمت بطلب لشراء طائرة “A380” في معرض فارنبره الجوي 2000 عندما كانت الطائرة لا تزال تُسوّق على أنها “A3XX” وأعقب ذلك تعزيز الالتزام وطلب 15 طائرة أخرى خلال معرض دبي للطيران 2001، وذلك في خطوة جريئة بعد بضعة أسابيع فقط من أحداث 11 سبتمبر التي شكلت تحدياً غير مسبوق للصناعة العالمية.

وشكّل التزام طيران الإمارات عنصراً حاسماً في إطلاق البرنامج الذي جمع لاعبي الطيران الأوروبيين وسلسلة التوريد العالمية لتطوير وتسويق أكبر طائرة تجارية في العالم بطابقين كاملين ومساحة داخلية فسيحة للمقصورة.

واستأثرت الطائرة A380، منذ انطلقت إلى الأجواء، باهتمام واختيار المسافرين، وذلك بفضل تصميماتها الداخلية الهادئة والواسعة والمريحة.

وكانت طيران الإمارات قد أعلنت، خلال معرض دبي للطيران 2021 في نوفمبر الماضي، عن برنامج تحديث رئيسي يتضمن تجهيز 52 من طائراتها A380 العاملة حالياً بقمرة الدرجة السياحية الممتازة وغيرها من التحسينات، مما يؤكد استمرار التزام الناقلة بإبقاء تجربة A380 الأفضل في الأجواء.

وقال السير تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات: “تحظى طائرة A380 بمكانة خاصة من نواحٍ عدّة، فقد منحتنا في طيران الإمارات الفرصة لإعادة تعريف تجربة السفر، وخدمة الطلب بكفاءة في المطارات ذات الطاقة المحدودة، وتعزيز نمو شبكتنا، وسوف تبقى طائرة A380 المنتج الرئيسي لنا وركيزة أساسية لخطط شبكتنا في السنوات المقبلة”.

وأضاف: “الطائرة التي نستقبلها اليوم مجهزة بأحدث منتجات المقصورة، بما في ذلك الدرجة السياحية الممتازة. وعندما نقارنها بأول طائرة A380 تسلمناها في عام 2008، سنرى عدداً لا يحصى من التحسينات والترقيات التي استثمرنا فيها لضمان تجربة فريدة لا تنسى لطائرة الإمارات A380”.

شارك برأيكإلغاء الرد