Booking.com

أعلنت شركة طيران الإمارات عن زيادة عدد رحلاتها المقررة من دبي إلى المملكة العربية السعودية في الفترة من يوم أمس الموافق 17 أغسطس الجاري حتى 11 سبتمبر 2017، وذلك لتيسير حركة آلاف الراغبين في أداء مناسك الحج من مختلف محطات شبكة خطوط الناقلة العالمية.

وأشارت الشركة في بيان لها، إلى أنها في هذه الفترة المذكورة، تشغل 45 رحلة إضافية بين دبي وجدة، و12 رحلة إضافية بين دبي والمدينة المنورة، إذ يسمح بالسفر على الرحلات الإضافية لحاملي تأشيرة الحج فقط.

وتعمل هذه الرحلات الإضافية إلى جانب الرحلات المنتظمة وعددها ثلاث يوميا بين دبي وجدة ورحلتان بين دبي والمدينة المنورة.

كما تشغل طيران الإمارات طائرة “إيرباص A380” لخدمة رحلاتها اليومية المنتظمة بين دبي والمدينة المنورة لتلبية الطلب العالي خلال هذا الموسم.

وتتيح طيران الإمارات لكل حاج على رحلات العودة من جدة حمل عبوة 5 ليترات من مياه زمزم مجاناً تحفظ في عنبر الشحن، ويسمح للمسافرين في الدرجة السياحية بوزن أمتعة حتى 35 كيلوغراماً، و40 كيلوغراماً لدرجة رجال الأعمال و50 كيلوغراماً للدرجة الأولى.

وتتصدر يانغون في ميانمار وجهات طيران الإمارات في أعداد الحجاج الذين سيسافرون على متنها، يليها على الترتيب مانشستر المملكة المتحدة، موريشيوس وجاكرتا أندونيسيا، كراتشي باكستان، لاغوس نيجيريا ونيروبي كينيا.

وقال عادل الغيث نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة الخليح والشرق الأوسط وإيران: “تساعد رحلات طيران الإمارات الإضافية والمنتظمة على تيسير سفر حجاج بيت الله الحرام، وتوفر لهم أفضل الخدمات سواءً على الأرض أم في الأجواء”.

وتابع أن الشركة عززت فريق العاملين في مطار دبي الدولي لمساعدة الحجاج، وخصصت كاونترات لإنهاء إجراءات سفرهم، وموظفين لإرشاد الحجاج القادمين من مختلف محطات شبكة خطوطها العالمية وتسهيل إجراءاتهم.

ويتم تجهيز الطائرات في الأجواء بتسهيلات للوضوء والإحرام، وسيتم تنبيه الركاب قبيل الوصول إلى الميقات، كما تم تحميل فيديو على نظام المعلومات والاتصالات والترفيه الجوي يغطي كيفية أداء مناسك الحج كاملة، بالإضافة إلى قناة القرآن الكريم.

شارك برأيك