AME أعلنت طيران الإمارات عن عزمها إطلاق خدمة مباشرة بدون توقف إلى دكار عاصمة السنغال، وذلك اعتباراً من 1 سبتمبر المقبل. و بذلك تصبح دكار المحطة رقم 106 ضمن شبكة خطوط طيران الإمارات، بعد الخدمات التي ستطلقها الناقلة هذا العام إلى كل من العاصمة اليابانية طوكيو في 28 مارس 2010، والعاصمة الهولندية أمستردام في 1 مايو ، وعاصمة التشيك براج في 1 يوليو والعاصمة الأسبانية مدريد اعتباراً من 1 أغسطس 2010.

وستصبح دكار أيضاً المحطة الثالثة في القارة الأفريقية التي تسير طيران الإمارات خدماتها إليها في غضون عام، بعد لواندا وديربان اللتين انضمتا إلى شبكة خطوطها العالمية في شهر أكتوبر الماضي.

و قال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة: “نسير حالياً رحلاتنا إلى 18 وجهة ضمن القارة السمراء، الأمر الذي يعكس تطلعنا الدائم نحو مواصلة تعزيز خدماتنا في الأسواق الأفريقية التي تشكل أهمية كبيرة بالنسبة لعملياتنا”.

وأضاف: “سوف توفر خدمتنا الجديدة للمسافرين من السياح ورجال الأعمال سهولة السفر بين مدينتي دكار ودبي ومنها إلى باقي شبكتنا العالمية التي تغطي 101 مدينة عبر قارات العالم الست”.

وسوف تخدم طيران الإمارات العاصمة السنغالية بخمس رحلات أسبوعياً أيام السبت والأحد والثلاثاء والأربعاء والجمعة باستخدام طائرة إيرباص أ340- 300 بتوزيع الدرجات الثلاث: 12 مقعداً في الدرجة الأولى، 42 في درجة رجال الأعمال، و213 في السياحية.

واعتباراً من 1 سبتمبر 2010، ستقلع رحلة طيران الإمارات “ئي كيه 797” من مطار دبي الدولي الساعة 09:55 صباحاً، لتصل إلى مطار ليوبولد سيدار سنغور الدولي الساعة 4:00 بعد الظهر. وتقلع رحلة العودة من داكار الساعة 5:40 مساء نفس اليوم، لتصل إلى دبي الساعة 7:15 صباح اليوم التالي، في وقت مثالي للركاب لمتابعة سفرهم على رحلات طيران الإمارات إلى محطاتها المختلفة في الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وآسيا ودول الشرق الأقصى.

وسوف تساهم طاقة الشحن التي توفرها عنابر الشحن في طائرة الإيرباص أ330- 300، والتي تبلغ 18 طناً، في دعم الصادرات السنغالية المتمثلة في الأسماك والفواكه والخضروات الطازجة والمتجهة بشكل أساسي إلى محطات طيران الإمارات في منطقة البحر الأبيض المتوسط مثل العاصمة اليونانية أثينا ولارنكا في قبرص والعاصمة اللبنانية بيروت.

شارك برأيكإلغاء الرد