Booking.com

تعتزم شركة “طيران الإمارات” دعم أسطول طائراتها بـ 27 طائرة جديدة العام الجاري لتضاف إلى نحو 213 طائرة في الوقت الحالي فيما ترفع الناقلة ثماني طائرات “قديمة” من الخدمة بعد أن قاربت على إنهاء عامها التاسع.

Emirates

“طيران الإمارات” تضيف 20 وجهة جديدة نهاية العام الجاري

وبحسب جريدة الرؤية أفاد نائب رئيس أول “طيران الإمارات” لدائرة العمليات التجارية في دبي ودول الخليج والشرق الأوسط وإيران وغرب آسيا وشبه القارة الهندية الشيخ ماجد المعلا بأن الشركة تتسلم سبع طائرات جديدة في الربع الأول من العام الجاري فيما تستقبل لاحقاً 20 طائرة جديدة تعزز نمو توسعاتها، وتضيف 20 وجهة جديدة نهاية العام الجاري.

وتوقع الشيخ ماجد نمو ركاب “طيران الإمارات” في العام الجاري 15 في المئة مقارنة بالعام الماضي لافتاًَ إلى أن ارتفاع أسعار البترول، وعدم تعافي دول عدة من الأزمة المالية، وأحداث الربيع العربي أثرت في عمليات الشركة.

وأوضح أن السياسات الحمائية المتبعة من قبل بعض الحكومات لحماية شركاتها المحلية من أكبر التحديات التي تواجه نمو الشركة في دول أوروبية وعربية وخليجية.

مشيراً إلى أن هذه السياسات لن تعيق تقدم ونمو الشركة التي تظل تبحث عن فرص النمو المتزايدة في سوق عالمي يكبر يوماً بعد يوم.

وعبر عن رغبة الشركة في التواجد في أسواق جديدة كمنطقة آسيا الوسطى، وتعزيز وجودها في دول أخرى كإيران في ظل فرص النمو الهائلة في هذه المناطق.

وتحدث الشيخ ماجد المعلا عن تطورات ومستجدات “طيران الإمارات” في العام الجاري، وقال: “نفتتح بداية العام الجاري خطوطاً جديدة نحو كل من العاصمة التايوانية تايبيه في العاشر فبراير المقبل، وخط مدينة بوسطن الأمريكية بعد شهر من ذلك، وهناك خطوط جديدة سنصرح بها لاحقاً”.

وأضاف: “ودشنت طيران الإمارات خدمة يومية منتظمة باتجاه العاصمة الأوكرانية كييف مع بداية العام الجديد، وبصورة عامة يصل عدد الوجهات الجديدة في العام الجاري إلى 20 وجهة”.

وتابع: “وحالياً لدينا خدمات منتظمة إلى 142 وجهة في 80 دولة أما فيما يتعلق بزيادة السعة المقعدية على بعض الخطوط التي نسير إليها رحلات حالياً ضاعفنا خدمة طائرة الإيرباص A380 نحو موسكو لتصبح رحلتين يومياً”.

وعن حجم أسطول طيران الإمارات قال: “يبلغ أسطول طيران الإمارات حلياً 213 طائرة في الخدمة، ومع حلول 31 مارس المقبل نتسلم 20 طائرة جديدة، ونستقبل سبع طائرات أخرى في الربع الأول من العام الجاري من بينها طائرات إيرباصA380”.

وأضاف: “ومن جانب آخر نحدث بعض الطائرات التي تعمل حالياً عن طريق إضافات وتحسينات في مجال الترفيه، وتجديد أمور أخرى لتتناسب مع تطور الشركة ومستوى الخدمات التي تقدم على طائراتنا الحديثة”.

وتوقع عن أرباح العام الجاري: “نتوقع أن تحقق طيران الإمارات نمواً في عدد الركاب بنسبة لا تقل عن 15 في المئة مقارنة بالعام الماضي أما بالنسبة للأرباح فنتوقع أن تكون أفضل من العام الماضي مع الإشارة إلى أن الشركة تأثرت كثيراً بالارتفاعات الكبيرة في أسعار النفط في الأسواق الدولية حيث فاق سعر البرميل 120 دولاراً”.

وأضاف: “هناك الكثير من العوامل التي تأثرنا بها منها الأزمة المالية في بعض الدول التي لم تتعاف، والربيع العربي الذي أثر في كل شركات الطيران بما في ذلك طيران الإمارات، وتأثرنا أيضا بتقلبات أسعار الصرف لأننا نطير إلى 140 وجهة، وعلى الرغم من ذلك فإن التوقعات إيجابية، ولكن لا يمكنني تقديم أي رقم فيما يتعلق بالأرباح”.

وعن أبرز وجهات طيران الإمارات قال: “هناك محطات توقفت، ولكن عادت إلى العمل من جديد على عكس سوريا المتوقفة بشكل كامل لظروف الحرب هناك بينما الوجهات العربية الأخرى كمصر وليبيا وتونس واليمن عادت للعمل بنفس النشاط السابق، وإن كان كل من مصر وتونس لم تتعافَ بشكل كامل، والأمر نفسه تقريباً في ليبيا، وبعض الوجهات العربية سالفة الذكر كتونس مثلاً لاحظنا تغيراً في فئات المسافرين نحوها فعلى الوجهة التونسية تغيرت تركيبة الركاب من فئة السياح إلى فئة رجال الأعمال، وبالتالي هذا التغير يمكّن الشركة من تقليص التراجع والمحافظة على نسب النمو المحققة”.

شارك برأيك