أكدت مصادر أن «طيران الإمارات» تعقد اجتماعات مكثفة على مستوى الشركة ومع مختلف الجهات المختصة في مطار دبي لوضع اللمسات الأخيرة على جدول رحلاتها خلال الفترة من مايو وحتى يوليو المقبل.

سيتم تخفيض الرحلات إلى هامبورغ الألمانية من 14 إلى 10 رحلات أسبوعيا

وقالت المصادر إن إغلاق أحد مدرجي مطار دبي لمدة 80 يوماً من الأول من مايو وحتى 20 يوليو فرض على الناقلة التي تمتلك 212 طائرة، وتسير أكثر من 400 رحلة يوميا، العديد من الاجراءات الاستثنائية للتكيف مع هذا التحدي.

وأوضحت أن أبرز هذه الإجراءات يتمثل في تغيير مواقيت بعض الرحلات وإلغاء بعضها، اضافة الى استخدام طائرات أكبر على بعض الوجهات لتعويض تخفيض الرحلات على هذه المحطات.

وأشارت المصادر إلى أن امتلاك طيران الإمارات أسطولاً كاملاً من الطائرات عريضة البدن سيوفر لها مرونة للتعامل مع الوضع الجديد الذي سيفرض عليها وقف 20 طائرة عن العمل خلال فترة إغلاق المدرج، حيث ستقوم الشركة باستبدال الطائرات الأصغر بأخرى أكبر حجما يمكنها استيعاب النقص الحاصل جراء إلغاء بعض الرحلات، في الوقت الذي لن تتوقف فيه الشركة عن خدمة أي من محطاتها البالغة نحو 130 وجهة عالمية.

ومن أبرز الوجهات التي سيطالها تخفيض الرحلات وجهة دبي ـ الرياض، حيث سيتم الخفض من 29 إلى 14 رحلة أسبوعيا، وسيشمل من 12 الى 7 أسبوعيا والبحرين من 21 رحلة أسبوعيا إلى 13، وكولومبو من 17 الى 7 رحلات أسبوعيا، والدوحة من 42 إلى 20 رحلة أسبوعيا، اي نسبة تزيد على 50% على هذه الوجهة.

كما سيتم تخفيض الرحلات إلى هامبورغ الألمانية من 14 إلى 10 رحلات أسبوعيا. وتشمل التغييرات معظم الوجهات بما فيها الوجهات العربية، ومنها دبي ـ عمان من رحلتين الى رحلة واحدة يوميا، ودبي ـ بيروت من رحلتين إلى واحدة يوميا.

ولجأت الشركة الى استخدام طائرات أكبر على العديد من الوجهات لتعويض خفض الرحلات، حيث ستلعب طائرات بوينغ 777 دورا حيويا في هذا المجال، ومنها استخدام طائرات بوينغ 777 محل ايرباص 340 و330، واستخدام طائرات أكبر من طراز بوينغ 300-777 ايه آر أو طراز ايرباص 380 بدلا من بوينغ 777. وتشمل التغيرات المتعلقة بطائرات اكبر اكثر من 15 وجهة للناقلة.

شارك برأيكإلغاء الرد