Booking.com

سبأ نت ـ قررت شركة طيران الإمارات ، المملوكة لحكومة دبي، إلغاء كافة الرسوم والنفقات الإضافية، على الركاب المتضررين جرءا توقف الرحلات إلى أوربا بسبب بركان أيسلندا. وقالت الشركة في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه يوم الإثنين أنها تواصل، لليوم الخامس على التوالي، مراقبة تطورات المجالات الجوية المغلقة عبر القارة الأوربية نتيجة لسحابة الرماد البركاني الآتية من أيسلندا.

طيران الإمارات وأكد البيان أنه يمكن للركاب المتضررين الذين لديهم حجز مسبق إلغاء أو تغيير مواعيد رحلاتهم من دون دفع رسوم إضافية، حيث قامت الناقلة بإلغاء جميع النفقات المترتبة على هذه العمليات.

وأوضح البيان أن خسائر طيران الإمارات جرّاء إلغاء رحلاتها إلى المملكة المتحدة وبعض دول أوربا الغربية وصلت إلى 50 مليون دولار أميركي، مؤكداً أن الشركة تواصل توفير الإقامة الفندقية في دبي للآلاف من ركاب الترانزيت الذين ألغيت رحلاتهم.

وأشار البيان إلى أن طيران الإمارات لا تقبل حالياً سفر أي راكب عبر شبكة خطوطها إذا كانت وجهته النهائية إحدى محطاتها الأوربية (ما عدا موسكو وأثينا ولارنكا ومالطا واسطنبول ونيس وروما)، وذلك حتى 21 أبريل الجاري.

يأتي هذا في الوقت الذي زادت فيه عدد الرحلات التي ألغتها طيران الإمارات حتى اليوم عن 250 رحلة، فيما وصل عدد ركاب الناقلة المتأثرين من إلغاء هذه الرحلات إلى أكثر من 80 ألف مسافر عبر شبكة محطاتها العالمية البالغ عددها 102 محطة. وبحسب البيان فان الشركة التزمت بأن تعمل بموجب خطة طوارئ لضمان وصول كافة الركاب، الذين ألغيت رحلاتهم، إلى وجهاتهم بمجرد أن يتم فتح المجال الجوي في الدول الأوربية المتأثرة.