تخطط شركة طيران الإمارات لإنتاج طائرة ثانية من طراز “آر في 12” ضمن برنامجها لصقل الكوادر الوطنية بحسب خالد جاسم مدير تدريب الهندسة في المركز الهندسي للشركة.

طراز “آر في 12″ ذات مقعدين نتيجة تجميع 11 ألف قطعة على مدى عامين كاملين

وأوضح جاسم أن الهدف من إنتاج هذه الطائرات هو رفع مستويات التدريب المعتمدة في المركز إذ تم إلحاق المواطنين الذي ساهموا في عملية الإنتاج بدورات مكثفة في مختلف مراحل الصيانة.

ولفت إلى أنه تم اختيار إنتاج هذا الطراز لأنه يتوافق ويتماشى مع مقررات برنامج التدريب الهندسي في المركز الذي يخطط لتأهيل الكفاءات المواطنة, وفقاً لأعلى المعايير المعتمدة في صيانة الطائرات مشيراً إلى أنه لا توجد أية خطط لبيع هذه الطائرات أو استخدامها لأغراض تجارية.

وكشفت طيران الإمارات النقاب بداية هذا الأسبوع عن طائرتها الخفيفة الجديدة التي جاءت ثمرة آلاف ساعات العمل خارج أوقات الدوام لمجموعة من الشبان العاملين ضمن برنامجها الخاص لتدريب وتأهيل المهندسين المواطنين.

وقال جاسم إنه على مدى عامين كاملين نجح أربعون متدرباً مواطناً في الدائرة الهندسية لطيران الإمارات في تجميع 11 ألف قطعة شكلت في نهاية المطاف أول طائرة تبنيها طيران الإمارات, والطائرة الجديدة من طراز “آر في 12” ذات مقعدين ويصل طولها إلى 6 أمتار”.

وأوضح أن كلفة إنتاج الطائرة في جميع المراحل بلغت 68 ألف دولار لكن هذا المبلغ الذي انفق في بناء الطائرة كان مردوده أكثر.

وتختلف الطائرة بصورة تامة عن الطائرات العملاقة التي يضمها أسطول طيران الإمارات فهي تعمل بمحرك مروحي واحد وتزن 335 كيلو جراماً, ويبلغ امتداد جناحيها 8.1 متر, ويقل مدى الطائرة “آر في 12” عن 1000 كيلومتر, وتصل سرعتها إلى 217 كيلومتراً في الساعة حيث يمكنها الطيران إلى الدوحة أو صلالة في سلطنة عُمان أو إلى الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية.

ومن المقرر أن يتم استخدام الطائرة لترويج برنامج طيران الإمارات الخاص بتدريب وتأهيل المهندسين المواطنين كما سيتم عرضها في معرض دبي للطيران الذي سيقام في الفترة بين 17 و21 نوفمبر الجاري في مطار آل مكتوم الدولي.

وجدير بالذكر أن طيران الإمارات التي تأسست في عام 1985 هي شركة طيران وطنية إماراتية تتخذ من مطار دبي الدولي بإمارة دبي ثاني أكبر مدن دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها ومركزاً لعملياتها, وتقوم طيران الإمارات بتقديم خدماتها إلى أكثر من 120 وجهة حول العالم, وتعتبر طيران الإمارات إحدى الشركات التابعة لمجموعة الإمارات, وتمتلكها حكومة دبي بالكامل, وتتميز طيران الإمارات بسرعة معدل نموها كناقل عالمي وبامتلاكها لأسطول طائرات يعتبر من أصغر الأساطيل الحالية عمراً, وتعتبر طيران الإمارات أكبر مشغل لطائرات إيرباص A380 إذ أنها تعاقدت مع عملاق صناعة الطائرات الأوروبية شركة إيرباص لشراء 55 طائرة من هذا الطراز, وتسلمت منهم حتى الآن 22 طائرات.

وتعد طيران الإمارات واحدة من أنجح شركات الخطوط الجوية في العالم ونالت مئات الجوائز العالمية بفضل جودة خدماتها وتميز منتجاتها, وقد حصلت على جوائز عديدة عن تميز وجباتها وتنوع وسائل الترفيه أثناء الرحلة وتفوق الخدمة التي تقدمها الشركة على وجه العموم, وقامت طيران الإمارات عام 2008 بنقل 21.2 مليون مسافر و1.3 مليون طن من الشحنات على متن الإمارات للشحن الجوي.

شارك برأيكإلغاء الرد