Booking.com

تسعى طيران الامارات الى توسيع خيارات الحرية الخامسة التي تشمل تسيير رحلات منتظمة انطلاقا من محطات ومدن غير مقرها الرئيس في دبي.

طيران الامارات

تخطط المجموعة لتسيير رحلة إلى نيويورك عبر مطار ماليبنزا في ميلانو

ويشير تقرير لمركز اسيا الهادئ للطيران ان خطط الناقلة تنصب حاليا على تسيير رحلات من دبي الى مدينة نيويورك عبر مطار ماليبنزا في مدينة ميلانو الايطالية والتي ستبدأ في اكتوبر من العام الجاري كما انها بنفس الوقت تدرس خيارات اخرى الى الولايات المتحدة عبر الاطلسي اي من وجهات ومدن اوروبية اخرى.

ويوضح التقرير أن هذه الخطوة من الناقلة تمثل نقلة نوعية أخرى تختلف عن رحلاتها الحالية إلى أستراليا عبر بانكوك وسنغافورة ونيوزيلندا, وهي رحلات تشكل 77% من شبكة وجهاتها التي تقع ضمن الحرية الخامسة مشيرا إلى أن توسيع هذه الشبكة إلى مدن أخرى سيكون أكثر تنافسية خصوصا أنها ستعمل في أسواق أكثر نضوجا, وتعتمد كثيرا على برامج الولاء لكن الأمر قد يعتمد على شراكة أخرى للناقلة مع أميركان إير لاينز.

وقال التقرير إن هناك 18 وجهة ومحطة ستكون ضمن الحرية الخامسة على شبكة الناقلة منها 16 وجهة برحلات ذهاب وإياب, والوجهتان الباقيتان لا تحمل فيهما الناقلة مسافرين محليين من نفس البلد, وهذا يعني عودة قوية لطيران الإمارات إلى هذا الخيار الذي كان يشكل نحو 10% من إجمالي مسافري الناقلة ليتراجع إلى 5% قبل عام 2013.

شارك برأيك