Booking.com

تعتزم طيران الإمارات إطلاق رحلاتها إلى مدينة أربيل العراقية اعتباراً من 12 أغسطس المقبل، لتكون بذلك عاصمة إقليم كردستان العراق المحطة الثالثة للناقلة في العراق بعد البصرة وبغداد.

ومن المقرر أن تنطلق خدمة طيران الإمارات بين دبي وأربيل بمعدل أربع رحلات في الأسبوع، لترتفع إلى رحلة يوميأ اعتباراً من ا سبتمبر 2012. وسوف تستخدم طيران الإمارات على الخط الجديد طائرة من طراز إيرباص 340-300 التي توفر 267 مقعداً بتوزيع الدرجات الثلاث، إضافة إلى 13 طناً من طاقة الشحن في كل اتجاه.

مدينة أربيل، العراق
تُعد مدينة أربيل في كردستان العراق واحدة من أقدم مدن العالم

وسوف تغادر الرحلة رقم “ئي كيه 949” مطار دبي الدولي أيام الأحد والاثنين والأربعاء والثلاثاء عند الساعة 4:30 صباحاً لتصل إلى مطار إربيل الدولي عند الساعة 6:30 صباحاً. وسوف تقلع رحلة العودة “ئي كيه 950” من مطار إربيل في الساعة 8:00 صباحاً لتصل إلى دبي الساعة 11:40 من صباح اليوم نفسه.

وتعتبر أربيل، التي تصنف رابع أكبر مدينة في العراق، أقدم مدينة مأهولة في العالم،ويبلغ عدد سكانها نحو 5 ملايين نسمة. ويأتي إقليم كردستان العراق في المركز السادس عالمياً من حيث احتياط النفط العالمي، كما يشهد الإقليم ازدهاراً عمرانياً من خلال عدة مشروعات منها مدينة الإعلام بتكلفة تبلغ 1.6 مليار دولار أمريكي.

وبدأت الإمارات للشحن الجوي، ذراع الشحن التابعة لطيران الإمارات، توفير خدماتها من أربيل منذ فبراير 2011، بمعدل ثلاث رحلات أسبوعياً باستخدام طائرة من طراز “بوينج 777 إف” تستوعب 103 أطنان من طاقة شحن، وسوف تسهم رحلة الركاب الجديدة في رفع طاقة الشحن إلى أربيل إلى أكثر من 400 طن أسبوعياً.

وسوف تصبح إربيل المحطة رقم 11 التي تطلقها طيران الإمارات خلال العام الجاري، بعد كل من دبلن وريو دي جانيرو وبوينس آيرس، ودالاس، وسياتل ولوساكا وهراري وهو تشي مينا في فيتنام. كما تعتزم إطلاق رحلاتها إلى مدينة برشلونة الإسبانية ابتداءً من 3 يوليو، والعاصمة البرتغالية لشبونة من 9 يوليو، وواشنطن اعتباراً من 12 سبتمبر 2012.

شارك برأيك