أعلنت طيران الإمارات وطيران كندا عن إبرام اتفاقية الرمز المشترك، وستسمح الشراكة الجديدة للمسافرين على متن الخطوط الجوية التابعة للشركتين مواصلة رحلاتهم بسهولة نحو 46 وجهة عبر ثلاث قارات، بما في ذلك وجهات عبر الأمريكتين والشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب شرق آسيا وشبه القارة الهندية.

وسيبدأ حجز تذاكر الرمز المشترك للرحلات التي ستنطلق اعتبارًا من 1 ديسمبر نحو 35 وجهة، وستضاف 11 وجهة أخرى عند الحصول على الموافقة التنظيمية النهائية، مع إمكانية إدراج المزيد من الوجهات بعد ذلك.

وسيتمكن عملاء طيران الإمارات من حجز رحلات التبادل من وإلى النقاط الكندية خارج تورنتو، بما في ذلك كالجاري وإدمونتون وهاليفاكس ومونتريال وأوتاوا وفانكوفر.

وستضع شركة طيران كندا رمزها على المسارات التي تديرها طيران الإمارات من مركزها في دبي، مما يوسع نطاق وصول الشركة عبر شبه القارة الهندية ويفتح المزيد من الوجهات، بما في ذلك كولومبو عاصمة سيريلانكا ودكا وإسلام أباد وكراتشي ولاهور.

كما سيستمتع عملاء طيران كندا الذين يسافرون إلى وجهات في جنوب شرق آسيا بما في ذلك بانكوك وهانوي وجزيرة فوكيت في تايلاند وكوالالمبور وسنغافورة بالوصول السلس إلى مدينتي جدة ومسقط في الشرق الأوسط، وكذلك وجهات في أفريقيا، وهي أديس أبابا ودار السلام.

وقريبا، ستقدم شركات الطيران عرضًا متبادلًا للمسافرين الدائمين، مما يسمح لأعضاء برنامج الولاء Aeroplan التابع للخطوط الكندية وأعضاء برنامج الولاء Skywards التابع للخطوط الإماراتية بكسب النقاط واستبدالها على الرحلات التي تديرها طيران الإمارات وطيران كندا، على التوالي.

وسيتمكن المسافرون المؤهلون قريبًا أيضًا من الاستفادة من إمكانية الدخول المتبادل إلى الصالات، إلى جانب مزايا مختارة لأعضاء Aeroplan Elite وSkywards عند السفر على شركة الطيران الشريكة، وسيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل ومواعيد الإطلاق في وقت لاحق.

وفي هذا الصدد، قال تيم كلارك رئيس طيران الإمارات: “يسعدنا إقامة شراكة مع طيران كندا لتوسيع نطاق وصولنا إلى المزيد من النقاط في أمريكا الشمالية، حيث تتيح لنا الشراكة مع شركة الطيران الكندية أن نقدم للعملاء وصولا مريحا عند السفر إلى النقاط المحلية داخل كندا عبر تورنتو، كما تسمح الشراكة لعملاء طيران كندا بالسفر إلى وجهات في جميع أنحاء آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط، وذلك بفضل شبكتنا الواسعة عبر مركزنا في دبي”.

شارك برأيكإلغاء الرد