أعدّت «الإمارات لتموين الطائرات» قوائم طعام خاصة بشهر رمضان حيث سيقدم لركاب رحلات طيران الإمارات التي تقلع من المبنى 3 في مطار دبي الدولي قريباً من موعد الإفطار علب وجبات خفيفة عند بوابات الصعود إلى الطائرة لكسر صيامهم لحظة موعد الإفطار كما سيتم تقديم علب وجبات إفطار أكبر للركاب في جميع الدرجات فيما بعد.

الإمارات لتموين الطائرات أعدت قوائم طعام خاصة بشهر رمضان

وسوف يستخدم الطيارون أداة مبتكرة لحساب أوقات الإمساك والإفطار على متن الطائرة, وقد طورت طيران الإمارات هذه الأداة بالاشتراك مع مجموعة دبي للفلك, وتتيح للقبطان حساب أوقات الإمساك وغروب الشمس في موقع الطائرة تماماً حسب خطوط الطول والعرض, وارتفاع الطائرة عن سطح الأرض, وذلك لضمان أعلى مستويات الدقة, ويقوم القبطان بالإعلان للركاب عن هذه المواعيد.

وجدير بالذكر أن مجموعة “طيران الإمارات” واصلت تحقيق الأرباح للسنة الـ26 على التوالي، واستمرار النمو بنهاية السنة المالية رغم استمرار ضغوط ارتفاع أسعار الوقود والانتعاش الضعيف للاقتصاد العالمي.

وقال التقرير المالي للمجموعة إن السنة المالية شهدت تسجيل المجموعة مستوى غير مسبوق من الاستثمارات حيث واصلت توسيع حضورها عالمياً في جميع المجالات، وحققت نمواً قوياً وزيادة كبيرة في السعة.

وأشار التقرير إلى أن أرباحها الصافية عن السنة المالية 2013/ 2014 بلغت 4.1 مليار درهم أي 1.1 مليار دولار أميركي بنمو نسبته 32% عن أرباح السنة الماضية.

كما بلغت عائدات المجموعة 87.8 مليار درهم أي 23.9 مليار دولار أميركي بنمو نسبته 13% عن عائدات السنة السابقة, وحافظت المجموعة على وضع قوي لأرصدتها النقدية عند 19 مليار درهم أي 5.2 مليار دولار.

وأعلنت مجموعة طيران الإمارات عن تقديم مبلغ مليار درهم أي 280 مليون دولار حصة المالكين من الأرباح إلى هيئة دبي للاستثمار, وهو مبلغ مساوٍ لما قدمته في السنة السابقة.

وسجلت عائدات طيران الإمارات مستوى قياسياً جديداً حيث بلغت 82.6 مليار درهم أي 22.5 مليار دولار, وعلى الرغم من أن متوسط أسعار الوقود بقي عالياً فإنه كان في السنة الماضية أدنى قليلاً من السنة التي سبقتها ما ساعد على تحسين أرباح الناقلة.

شارك برأيكإلغاء الرد