Booking.com

اعلنت شركة طيران الامارات التابعة لامارة دبي الخميس انها ستستانف رحلاتها الى مدينة اربيل عاصمة اقليم كردستان العراق يوم الاحد المقبل 16 نوفمبر بعد توقف استمر ثلاثة اشهر بسبب الوضع الامني.

طيران الامارات
وسوف تكون الخدمة بدايةً بمعدل رحلتين في الأسبوع ترتفع إلى أربع رحلات أسبوعياً اعتباراً من 4 ديسمبر القادم . وسوف تتم الرحلات باستخدام طائرة إيرباص أ 330 -200 مقسمة إلى ثلاث درجات.

وكانت الشركة قد أعلنت في شهر اغسطس وقف رحلاتها الى اربيل تزامنا مع تقدم تنظيم “داعش” في شمال العراق.

وقال الشيخ ماجد المعلا نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية انه بعد مراقبة الوضع في المنطقة عن كثب ومراجعة شاملة للظروف التشغيلية عامة قررت طيران الإمارات استئناف رحلاتها إلى أربيل مما سيساعد على دعم الأنشطة التجارية والاستثمارية في كافة المجالات.

وأضاف ان استئناف الخدمات سوف يوفر فوائد للمسافرين الذين يقصدون وجهات عديدة في دول مجلس التعاون الخليجي وأميركا وأوروبا.

يذكر أن اربيل انضمت إلى شبكة خطوط طيران الإمارات منذ عام 2012 ..وتشغل طيران الإمارات حالياً رحلات إلى كل من بغداد والبصرة.

جدير بالذكر أن شركة طيران الامارات اشارت خلال اعلانها لنتائج نصف السنة المالية الاربعاء الى التاثير السلبي لاغلاق الخطوط على عملياتها.

وقد اوقفت طيران الامارات في الاشهر الاخيرة خطوطها الى غينيا في غرب افريقيا مطلع شهر اغسطس بسبب المخاوف من فيروس ايبولا. وفي سبتمبر أيضا، اوقفت الشركة رحلاتها الى صنعاء بسبب الوضع الامني.

شارك برأيك