حصلت طيران الجزيرة على المرتبة الأولى للطيران الأكثر التزاماً بمواعيد السفر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال شهر أبريل 2012، بحسب تقرير موقع تعقب الرحلات العالمية “فلايت ستاتس” FlightStats؛ حيث بلغت نسبة التزام طيران الجزيرة بمواعيد الإقلاع 96.52%.

طيران الجزيرة أكبر ناقلة تخدم مدن الشرق الأوسط من الكويت

واظهر تقرير طيران الجزيرة الشهري لأدائها التشغيلي خلال شهر أبريل 2012 استحواذها على حصص كبيرة ضمن الوجهات التي تخدمها، فحصلت على أكبر حصة من بين كافة الناقلات التي تشغّل رحلات بين الكويت وعمّان، وحصص قيادية على الخطوط بين الكويت وخمس مدن مصرية، وهي: الأسكندرية وأسيوط والأقصر وشرم الشيخ وسوهاج، كما استحوذت على نسبة 26% على خط الكويت-القاهرة، وهي النسبة الأعلى منذ بداية هذا الخط في 18 مايو 2011.

وبين تقرير الجزيرة، الذي يعتمد على الإحصائيات الشهرية للإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، أن حصة طيران الجزيرة على خط الكويت-عمّان كانت بنسبة 40%، ونسبة 35%على خط الكويت-الإسكندرية، و47% على خط الكويت-أسيوط، و64% على خط الكويت-الأقصر، و56% على خط الكويت-شرم الشيخ، ونسبة 39% على خط الكويت-سوهاج.

كما أظهر التقرير أن طيران الجزيرة كانت أكبر ناقلة كويتية بين الكويت ووجهات بيروت، والبحرين، ودبي، بنسب 37%، 12%، 16% على التوالي.

وتأسست طيران الجزيرة عام 2005، وتشغل طائرات مكونة من درجتيّ سفر وهما الدرجة السياحية ودرجة رجال الأعمال. ونقلت في العام 2011 أكثر من 1.2 مليون مسافر إلى الوجهات التي تخدمها ومنها القاهرة، الأسكندرية، شرم الشيخ، بيروت، دمشق، إسطنبول، البحرين، عمّان، أسيوط، حلب، دير الزور، الأقصر، مشهد، سوهاج، جدّة، الرياض، ودبي. وهي أكبر ناقلة تخدم مدن الشرق الأوسط من الكويت.

شارك برأيكإلغاء الرد