Booking.com

حصلت شركة طيران الجزيرة الكويتية على تصنيف مرموق من فئة 5 نجوم، من حيث الأكثر دقة والتزاماً بالمواعيد، وذلك من قبل مؤسسة استعلامات السفر الجوي “أواغ” البريطانية ضمن تصنيفها الجديد حول مؤشر الوصول.

وقد منحت المؤسسة طيران الجزيرة هذا التصنيف لتصبح الشركة الوحيدة عربياً وخليجياً في الحصول على هذا اللقب من “أواغ”، وقد تعادل معها كلاً من طيران جنوب أفريقيا “صفير” و”إيربالتيك” فئة 5 نجوم لدقة مواعيد رحلاتها ووصولها في الوقت المحدد.

واعتمدت “أواغ” في تصنيفها دقة مواعيد شركات الطيران على برنامج جديد يرصد الدقة، والتميز في الأداء للمطارات وشركات الطيران، بغض النظر عن حجم الجغرافيا، باستخدام معيار رائد وضعته “أواغ”، بالاستعانة بخبراء معلومات الطيران، حيث اسندت تصنيف 5 نجوم إلى الشركات التي حققت أداء مميزاً فاق 90% من حيث دقة مواعيد رحلاتها.

وذكرت امؤسسة البريطانية أن الترتيب الذي يمنح مرتيـــن في السنة في شهري أبريل وأكتوبر، يستند إلى دراسة بيانات شركات الطــــــيران لمدة 12 شهراً، إذ تعتبر أن هذا التصنيف نهائي وشامل ومعترف به عالمياً لأي شركة طيران أو مطار.

وتضيف “أواغ” أن البرنامج سيعطي الركاب الثقة في العلامات التجارية، والاعتراف بجهود القائمين على شركات الطيران في تحسين أدائها، فضلاً عن إعطاء مؤشرات مستمرة عن تطور أداء الشركات في زيادة دقة مواعيد رحلاتها ووصولها.

وتوفر “أواغط معلومات رقمية، وتطبيقات لشركات الطيران في العالم والمطارات، ووكالات حكومية، وشركات الخدمات ذات الصلة بالسفر، حيث تشتهر بامتلاكها قـــاعدة بيانات لجداول الرحلات الجوية لأكثر من 900 شركة طيران، وأكثر من 4000 مطار.

شارك برأيك