Booking.com

تعتزم شركة طيران الجزيرة تسيير رحلات مباشرة بين نيبال والكويت، حيث من المقرر استئناف
الرحلات المباشرة إلى مطار جوتام الدولي قريبًا.

وقد اعتبر سفير نيبال لدى الكويت دورجا براساد بهانداري، أن الربط بين نيبال والكويت من خلال الرحلات المباشرة، يعد ميزة إضافية للسفر إلى نيبال بطريقة سهلة ومريحة.

معربًا عن شكره لإدارة الخطوط الجوية الكويتية وطيران الجزيرة، على تشغيل رحلات مباشرة بين نيبال والكويت، وعن سعادته بقرار استئناف الرحلات على متن طيران الجزيرة من الكويت قريبًا.

وأضاف السفير بهانداري خلال برنامج نظمته السفارة، بعنوان “نيبال الطبيعة والثقافة والمغامرة”، بحضور الوزير المفوض في إدارة شؤون آسيا في وزارة الخارجية خالد الياسين، وعدد من وكلاء السفر ومنظمي الرحلات السياحية وممثلي وسائل الإعلام وممثلي وزارة الإعلام، أن العاصمة كاتماندو مرتبطة بشكل جيد بالمدن الرئيسية في منطقة الخليج، بما في ذلك الكويت ودبي وأبوظبي والدوحة والدمام ومسقط وغيرها، من خلال خدمات جوية مباشرة.

وفي ما يتعلق بنظام التأشيرات، أفاد بهانداري بإن سفارة نيبال في الكويت تقدم تأشيرة دخول للزوار في أقصر وقت ممكن، مضيفًا أن معظم الجنسيات، بمن في ذلك الكويتيون، تحصل على تأشيرة عند الوصول في مكتب الهجرة في مطار تريبهوفان الدولي في كاتماندو، ونقاط الدخول الأخرى.

وقدم بهانداري صورة مفصلة عن الوجهات السياحية الرئيسية في نيبال، بما في ذلك كاتماندو، باتان، بهاكتابور، بوخارا وشيتوان، بالإضافة إلى المنتجات والأنشطة السياحية الأخرى، التي تغطي الطبيعة والثقافة وأنشطة المغامرات التي تجذب الزوار لزيارة نيبال من جميع أنحاء العالم.

مسلطًا الضوء على الأدوار التي يمكن أن يلعبها رواد الأعمال المحليون في قطاع السفر ووسائل الإعلام، في ترويج وتسويق السياحة النيبالية في الكويت، والتي، حسب قوله، تصب في مصلحة المقيمين في الكويت، معربًا عن استعداد السفارة وكذلك صناعة السياحة النيبالية، لتلبية تطلعاتهم.

كما سلط الضوء على التراث الطبيعي الغني لنيبال، والثقافة المتنوعة والعديد من أنشطة المغامرات والرياضات، وذكر أن نيبال تقدم خدمات تنافسية وعالية الجودة للزوار، ومن المتوقع أن يصل عدد الوافدين في عام 2023 إلى مليون زائر.

شارك برأيك