Booking.com

أصدرت اليوم شركة طيران الجزيرة تقرير أدائها التشغيلي عن شهر سبتمبر من عام 2013 الذي أظهر أن الشركة تصدّرت قائمة شركات الطيران في الشرق الأوسط في نسبة الالتزام بمواعيد السفر خلال شهر سبتمبر 2013 محققةً نسبة التزام بلغت 95% بحسب التقرير الفصلي الذي يصدره المركز الأمريكي والمستقل لتعقب ومراقبة الرحلات فلايت ستاتس FlightStats.

طيران الجزيرة

طيران الجزيرة الأولى في الالتزام بمواعيد السفر في الشرق الأوسط في شهر سبتمبر 2013

وبيّن التقرير الذي اعتمد على الإحصاءات الشهرية لحركة المسافرين في مطار الكويت الدولي الصادرة عن الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي أن طيران الجزيرة شهدت زيادةً في عدد المسافرين على الخطوط التي تخدم كل من دبي وبيروت وعمّان والرياض.

وكانت طيران الجزيرة قد شهدت زيادةً بنسبة 13% في عدد المسافرين بين الكويت ودبي مقارنة بشهر سبتمبر من العام الماضي, واستحوذت الشركة على حصة تشغيلية بلغت 15% على هذا الخط خلال شهر سبتمبر 2013.

وجاء أيضاً في التقرير أن طيران الجزيرة كانت أكبر ناقلة تخدم خط الكويت-عمّان بحصة تشغيلية بلغت 40% حيث شهدت أيضاً زيادةً في عدد المسافرين بنسبة 11% على خط الكويت – عمّان مقارنة بشهر سبتمبر من العام الماضي.

وعلى خط الكويت – بيروت شهدت طيران الجزيرة زيادةً في عدد المسافرين بنسبة 11% مقارنة بشهر سبتمبر من العام الماضي, واستحوذت على حصة 38% على هذا الخط خلال سبتمبر 2013.

وأظهر التقرير أن عدد المسافرين على متن طيران الجزيرة بين الكويت والرياض قد ازداد بنسبة 5% خلال شهر سبتمبر 2013 مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي, واستحوذت بذلك على حصة تشغيلية بلغت 12% على هذا الخط, وعلى خط الكويت-جدّة استحوذت الشركة على حصة تشغيلية بلغت 16% في شهر سبتمبر 2013.

وبيّن التقرير أيضاً أن طيران الجزيرة كانت من جديد أكبر ناقلة تخدم كل من الوجهات المصرية: شرم الشيخ بحصة تشغيلية بلغت 64%, والأقصر بحصة تشغيلية بلغت 74%, وأسيوط بحصة تشغيلية بلغت 51%, وسوهاج بحصة تشغيلية بلغت 42%.

أما على الخطوط الأخرى التي تخدمها طيران الجزيرة إلى مصر, استحوذت الشركة على حصة تشغيلية بلغت 25% على خط الكويت-القاهرة, وعلى حصة تشغيلية بلغت 19% على خط الكويت – إسكندرية.

ويذكر أن مجموعة “طيران الجزيرة” تأسست في عام 2005, وهي مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية, وتملك أسطولاً يضم 13 طائرة من طراز إيرباص A320 موزعة بين شركة الطيران التجارية التابعة لها شركة “طيران الجزيرة” التي تشغّل سبع طائرات, وشركة “سحاب لتأجير الطائرات” التي تشغّل ست طائرات.

وتضم شبكة “طيران الجزيرة” التي تنطلق من الكويت الوجهات الأكثر طلباً للأعمال والعطلات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا, ومنها دبي, والبحرين, وبيروت, والإسكندرية, وعمّان, واسطنبول, وشرم الشيخ, وأسيوط, والأقصر, ومشهد, وسوهاج, وجدّة, والرياض, والقاهرة, والنجف.

 و“طيران الجزيرة” عضو في الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) وتشغل أحد أحدث الأساطيل من طائرات إيرباص A320 في الشرق الأوسط.

شارك برأيك