Booking.com

أصدرت شركة “طيران الجزيرة” اليوم تقرير أدائها التشغيلي لشهر يناير 2014 حيث جاء فيه أن عدد المسافرين ارتفع على الخطوط التي تخدم كل من عمّان، وجدّة، والرياض، والإسكندرية، ومشهد.

Jazeera-Airways

“طيران الجزيرة” تسجل 94.83% نسبة التزام بمواعيد السفر خلال شهر يناير 2014

وسجلت الشركة نسبة التزام بمواعيد السفر بلغت 94.83% بحسب التقرير الشهري الذي يصدره المركز الأمريكي والمستقل لتعقب ومراقبة الرحلات فلايت ستاتس “FlightStats”.

تصدر طيران الجزيرة تقريراً شهرياً عن أدائها التشغيلي كل شهر، وتقريراً آخراً في نهاية العام عن أدائها السنوي، وتعتمد تقارير الشركة على الإحصاءات الشهرية والسنوية لحركة المسافرين في “مطار الكويت الدولي” الصادرة عن الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي.

وأظهر التقرير أن طيران الجزيرة كانت أكبر ناقلة من بين أربعة ناقلات تخدم خط الكويت-عمّان للشهر الخامس على التوالي بحصة تشغيلية بلغت 39% حيث شهدت زيادةً بنسبة 15% في عدد المسافرين بين الكويت وعمّان خلال الشهر مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وعلى الخطوط التي تخدم مدينتي جدّة والرياض شهدت طيران الجزيرة زيادةً بنسبة 43% في عدد المسافرين على خط الكويت-الرياض، وزيادةً بنسبة 16% على خط الكويت-جدّة مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي، واستحوذت الشركة على حصة تشغيلية بلغت 12% على خط الكويت-الرياض، وحصة 18% على خط الكويت-جدّة.

كما بيّن التقرير أن عدد مسافري طيران الجزيرة على خط الكويت-مشهد ارتفع من جديد بعدما كان قد شهد زيادةً بنسبة 24% في يناير 2013 مقارنة بيناير 2012 حيث ارتفع عدد المسافرين في يناير 2014 بنسبة 18% مقارنة بيناير 2013، واستحوذت الشركة على حصة تشغيلية بلغت 20% من بين خمس ناقلات أخرى تخدم الخط ذاته.

وجاء أيضاً في التقرير أن طيران الجزيرة شغّلت رحلات منتظمة إلى خمس مدن في مصر خلال يناير 2014 منها الإسكندرية والأقصر حيث استحوذت الشركة على حصة تشغيلية قيادية بلغت 22% على خط الكويت-الإسكندرية، و70% على خط الكويت-الأقصر، وشهدت الشركة خلال الشهر زيادة بنسبة 22% في عدد المسافرين على خط الكويت-الإسكندرية مقارنة بشهر يناير 2013.

واستحوذت الشركة أيضاً على حصة تشغيلية بلغت 24% على خط الكويت-القاهرة، وعلى حصة 48% على خط الكويت-أسيوط، وعلى حصة 41% على خط الكويت-سوهاج.

أما على الخطوط الأخرى أظهر التقرير أن طيران الجزيرة استحوذت على حصة تشغيلية بلغت 39% على خط الكويت-بيروت، وعلى حصة تشغيلية بلغت 13% على خط الكويت-دبي، وعلى حصة تشغيلية بلغت 13% على خط الكويت-البحرين.

وجدير بالذكر أن “طيران الجزيرة” هي شركة طيران كويتية خاصة تعمل بنظام الطيران منخفض التكلفة يقع مقرها الرئيسي في العاصمة الكويت، وتتخذ من مطار الكويت الدولي مركزاً لعملياتها.

تعتبر طيران الجزيرة أول شركة طيران خاصة يتم إنشائها في الكويت، وهي بذلك تكسر خمسين عاماً من احتكار “الخطوط الجوية الكويتية” لقطاع الطيران المدني في الكويت.

بدأت طيران الجزيرة أولى رحلاتها في 30 أكتوبر 2005 بأسطول من طائرات إيرباص A320 الجديدة كلياً والمجهزة بمقاعد جلدية مريحة، والتي تحلق إلى أكثر وجهات الشرق الأوسط رغبة بغرض الاسترخاء أو العمل.

شارك برأيك