Booking.com

أصدرت شركة “طيران الجزيرة” اليوم تقرير أدائها التشغيلي لشهر فبراير 2014 حيث جاء فيه أن عدد المسافرين واصل الارتفاع على الخطوط التي تخدم كل من عمّان، وجدّة، والإسكندرية بالإضافة إلى زيادة في عدد المسافرين على الخط الذي يخدم البحرين.

jazeera-airways

ارتفاع عدد المسافرين على الخطوط التي تخدم عمّان وجدّة والإسكندرية

تصدر “طيران الجزيرة” تقريراً شهرياً عن أدائها التشغيلي كل شهر، وتقريراً آخراً في نهاية العام عن أدائها السنوي، وتعتمد تقارير الشركة على الإحصاءات الشهرية والسنوية لحركة المسافرين في “مطار الكويت الدولي” الصادرة عن الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي.

وأظهر التقرير أن “طيران الجزيرة” كانت أكبر ناقلة من بين أربعة ناقلات تخدم خط الكويت-عمّان للشهر السادس على التوالي بحصة تشغيلية بلغت 41% في حين شهدت الشركة زيادةً بنسبة 33% في عدد المسافرين بين الكويت وعمّان خلال الشهر مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وعلى الخط الذي يخدم مدينة جدّة شهدت “طيران الجزيرة” زيادةً بنسبة 5% في عدد المسافرين على هذا الخط مقارنة بشهر فبراير 2013، واستحوذت كذلك على حصة تشغيلية بلغت 18% على الخط.

وبالإضافة إلى الخطين اللذين يخدمان كل من عمّان وجدّة ارتفع عدد المسافرين بين الكويت والبحرين على متن “طيران الجزيرة” بنسبة 6% مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي في حين استحوذت على حصة تشغيلية بلغت 11% على هذا الخط.

وبنهاية فبراير 2014 أطلقت “طيران الجزيرة” من جديد رحلاتها الموسمية للصيف إلى شرم الشيخ، ويذكر أن الشركة تخدم ست مدن في مصر من بينها مدينة الإسكندرية التي شهدت على الخط الذي يخدمها زيادة بنسبة 15% في عدد المسافرين مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي، وكانت الشركة أكبر ناقلة على الخط الذي يخدم الإسكندرية بحصة تشغيلية بلغت 21%، وأيضاً على الخط الذي يخدم الأقصر بحصة تشغيلية بلغت 63%.

أما على الخطوط التي تخدم المدن المصرية الأخرى استحوذت “طيران الجزيرة” على حصة تشغيلية بلغت 23% على خط الكويت-القاهرة، وحصة 39% على خط الكويت-أسيوط، وعلى حصة 37% على خط الكويت-سوهاج.

وجاء أيضاً في التقرير الشهري للشركة أن “طيران الجزيرة” استحوذت على حصة تشغيلية بلغت 38% على خط الكويت-بيروت، وحصة تشغيلية بلغت 12% على خط الكويت-دبي، وحصة تشغيلية بلغت 8% على خط الكويت-الرياض بينما كانت أكبر ناقلة تخدم النجف من الكويت بحصة تشغيلية بلغت 42%.

وجدير بالذكر أن “طيران الجزيرة” هي شركة طيران كويتية خاصة تعمل بنظام الطيران منخفض التكلفة يقع مقرها الرئيسي في العاصمة الكويت، وتتخذ من مطار الكويت الدولي مركزاً لعملياتها.

تعتبر طيران الجزيرة أول شركة طيران خاصة يتم إنشائها في الكويت، وهي بذلك تكسر خمسين عاماً من احتكار “الخطوط الجوية الكويتية” لقطاع الطيران المدني في الكويت.

بدأت طيران الجزيرة أولى رحلاتها في 30 أكتوبر 2005 بأسطول من طائرات إيرباص A320 الجديدة كلياً والمجهزة بمقاعد جلدية مريحة، والتي تحلق إلى أكثر وجهات الشرق الأوسط رغبة بغرض الاسترخاء أو العمل.

شارك برأيك