Booking.com

أصدرت شركة “طيران الجزيرة” اليوم تقرير أدائها التشغيلي لشهر أبريل 2014 حيث جاء فيه أن عدد المسافرين ارتفع على الخطوط التي تخدم كل من اسطنبول، وجدّة، والبحرين، والاسكندرية، والقاهرة ومشهد مقارنة بشهر أبريل 2013 فيما سجلت الشركة نسبة التزام بمواعيد السفر بلغت 92.59%.

 

طيران-الجزيرة

92.59% نسبة التزام “طيران الجزيرة” بمواعيد السفر خلال شهر أبريل 2014

تصدر “طيران الجزيرة” تقريراً شهرياً عن أدائها التشغيلي، وتقريراً آخراً في نهاية العام عن أدائها السنوي، وتعتمد تقارير الشركة على الإحصاءات الشهرية والسنوية لحركة المسافرين في مطار الكويت الدولي الصادرة عن الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، في حين تعتمد نسبة التزام بمواعيد السفر على التقرير الشهري الذي يصدره المركز الأمريكي والمستقل لتعقب ومراقبة الرحلات “فلايت ستاتس” (FlightStats).

وأظهر التقرير أن “طيران الجزيرة” كانت أكبر ناقلة من بين أربعة ناقلات تخدم خط الكويت-عمّان للشهر الثامن على التوالي بحصة تشغيلية بلغت 33%.

وبيّن التقرير أيضاً أن الشركة شهدت زيادة بنسبة 76% في عدد المسافرين على خط الكويت-اسطنبول مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، واستحوذت في شهر أبريل 2014 على حصة تشغيلية بلغت 7% على هذا الخط.

وعلى الخطوط التي تخدم كل من جدّة والبحرين شهدت “طيران الجزيرة” زيادة بنسبة 36% في عدد المسافرين على خط الكويت-جدّة، وزيادة بنسبة 19% على خط الكويت-البحرين، واستحوذت الشركة على حصة تشغيلية بلغت 17% على خط الكويت-جدّة، وعلى حصة تشغيلية بلغت 10% على خط الكويت-البحرين.

أما على الخطوط التي تخدم مصر يذكر أن الشركة تخدم ست مدن في مصر من بينها الأقصر حيث كانت الشركة أكبر ناقلة تخدم هذه المدينة بحصة تشغيلية بلغت 70%.

واستحوذت الشركة على حصة تشغيلية بلغت 24% على خط الكويت-القاهرة، وحصة تشغيلية بلغت 18% على خط الكويت-الاسكندرية، وحصة تشغيلية بلغت 42% على خط الكويت-أسيوط، وحصة تشغيلية بلغت 47% على خط الكويت-سوهاج، واستأنفت الشركة رحلاتها إلى الوجهة الموسمية شرم الشيخ خلال شهر مايو 2014.

وجاء أيضاً في التقرير الشهري للشركة أن “طيران الجزيرة” شهدت زيادة بنسبة 10% في عدد المسافرين على خط الكويت-القاهرة مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي، وزيادة بنسبة 21% على خط الكويت-الاسكندرية.

وشهدت “طيران الجزيرة” زيادة بنسبة 11% في عدد المسافرين على خط الكويت-مشهد حيث استحوذت على حصة تشغيلية بلغت 11% خلال شهر أبريل 2014.

وأظهر تقرير شهر أبريل 2014 أن الشركة استحوذت على حصة تشغيلية بلغت 29% على خط الكويت-بيروت، وحصة تشغيلية بلغت 12% على خط الكويت-دبي، وحصة تشغيلية بلغت 5% على خط الكويت-الرياض، وحصة تشغيلية بلغت 39% على خط الكويت-النجف.

تشغّل “طيران الجزيرة” طائرات مكونة من درجتي سفر وهما الدرجة السياحية ودرجة رجال الأعمال، وتوفر للمسافرين على درجة رجال الأعمال خدمة تسجيل الأمتعة الخاصة بهم، و60 كيلوجراماً مجاناً للأمتعة المسجلة، وقاعات رجال الأعمال بالإضافة إلى مقصورة مخصصة على متن الطائرة وقائمة طعام غنية ومتنوعة فيما تقدم للمسافرين على الدرجة السياحية 40 كيلوجرام مجاناً للأمتعة المسجلة إضافة إلى قائمة وجبات ومرطبات متغيرة شهرياً وأسعار تنافسية على مدار العام.

وتضم شبكة “طيران الجزيرة” التي تنطلق من الكويت الوجهات الأكثر طلباً للأعمال والعطلات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومنها دبي، والبحرين، وبيروت، والإسكندرية، وعمّان، واسطنبول، وشرم الشيخ، وأسيوط، والأقصر، ومشهد، وسوهاج، وجدّة، والرياض، والقاهرة، والنجف.

شارك برأيك