أصبحت طيران الخليج مؤخراً الناقلة الأولى في المنطقة الحائزة على شهادة المنظمة العالمية للتوحيد القياسي «الآيزو» في تقنية المعلومات في مجالات إدارة مقاييس الجودة, وإدارة الخدمات, ونظم إدارة أمن المعلومات.

أول ناقلة في المنطقة تنال شهادات في إدارة مقاييس الجودة

بعد أن قامت مجموعة رينا للخدمات بإجراء عملية شاملة للتدقيق الداخلي والخارجي في مجال تقنية المعلومات حصلت طيران الخليج على شهادة «الآيزو» 901 في إدارة الجودة, وشهادة «الآيزو» 20000 في إدارة الخدمات, وللسنة الثانية على التوالي شهادة «الآيزو» 27001 في نظم إدارة أمن المعلومات.

وبمناسبة حصول طيران الخليج على هذه الاعتمادية الدولية للناقلة الوطنية صرَّح ماهر سلمان المسلم القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج بقوله: «إن الجودة والخدمات والأمن تُعد ثلاثية تضم أهم عناصر ومكونات تجربة السفر الجوي لدى المسافرين, وعليه تبذل طيران الخليج قصارى جهدها دائماً لتأمين هذه العناصر وتحسين مستوى أدائها بما في ذلك مجال تقنية المعلومات, ويسعدنا أن نحصل على الريادة في الأمور التي تخص تقنية المعلومات مجدداً, وأن يحصل فريق العمل لدينا على التقدير المستحق لسعيهم للوصول إلى أقصى درجات رضا المسافرين بصورة مستمرة».

أما د. جاسم حاجي المدير التنفيذي لتقنية المعلومات بطيران الخليج فقال: «إن شهادات «الآيزو» الثلاث هذه تعتبر انعكاساً لجهود الناقلة في مراقبة وقياس وتحسين جودة خدماتها في مجال تقنية المعلومات, وتطبيق أفضل الممارسات المهنية في هذا المجال لتحسين الخدمات المقدمة إلى المسافرين, والأهم من ذلك تطبيق المعايير الاستباقية لحماية نزاهة وسرية وتدفق المعلومات فجميعها عناصر هامة لضمان رضا مسافرينا في مجال جودة وخدمات وأمن تقنية المعلومات».

من جانبه أضاف آندريا دي بيللا مدير منطقة الشرق الأوسط في شركة رينا قائلاً: «إنه لمن دواعي سرورنا ومصدر فخرنا أن تشهد شركة «رينا» بكفاءة شركة مثل طيران الخليج والتي توظّف التكنولوجيا في تطوير أداء الناقلة والعمل دائماً على تحسين نظم الإدارة لديها لتناسب أعمالها التجارية كما يسعدنا في شركة «رينا» للخدمات مساندة طيران الخليج في رحلتها في تحسين أدائها في المجالات المتعلقة بالجودة والبيئة والأمن».

الجدير بالذكر أنه إلى يومنا هذا تُعد طيران الخليج إحدى الناقلات المعدودة الحائزة على شهادة الآيزو العالمية لنظم إدارة أمن المعلومات كما أن إنجازات الناقلة الوطنية في تقنية المعلومات تتضمن كونها المؤسسة الأولى في البحرين في تطبيق نظام الحوسبة السحابية الخاصة في عملياتها التقنية لإجراء أعمالها التجارية بشكل أسرع وأكثر فاعلية مما ينتج عنه تعزيز تجربة السفر لدى مسافرينا في كل مرحلة من مراحل تلك التجربة.

شارك برأيكإلغاء الرد