Booking.com

مكتوب ـ أعلنت شركة طيران الخليج الناقلة الوطنية للبحرين الثلاثاء أنها ستقوم بتسيير رحلات إلى العاصمة الأفغانية كابول في منتصف يونيو المقبل، لتكون أول شركة طيران خليجية تسير رحلات إلى العاصمة الأفغانية.

كابول
ستكون طيران الخليج أول ناقلة خليجية تسير رحلات إلى كابول

ونقل بيان أصدرته الشركة عن الرئيس التنفيذي للشركة سامر المجالي قوله: “إطلاق خدماتنا إلى كابول جاء بعد عمليات مراجعة واسعة للأمن والسلامة ولتعزيز استراتيجيتنا التي تهدف إلى ربط البحرين مع الأسواق المتخصصة في المنطقة ذات امكانيات النمو الكبيرة”.

وأضاف المجالي: “لقد شهدت جمهورية أفغانستان الإسلامية نمواً ملحوظاً في الآونة الأخيرة حيث تلتزم الحكومة بتسهيل وتشجيع تنمية هذا القطاع الحيوي التنافسي من خلال العمل بشكل وثيق في شراكات مع الشركات المحلية لتنشيط وتوسيع الاقتصاد”.

وأكد أن ربط البحرين مع كابول يتيح “فرصاً تجارية ضخمة للصناعات الافغانية التقليدية مثل السجاد والاحجار الكريمة والقطاعات الصناعية مثل البناء والهندسة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات السلكية واللاسلكية والنقل واستخراج المعادن”.

وتابع: “نتوقع ايضاً فرصاً كبيرة للشركات التجارية الخاصة في البحرين لتبدأ عملها في أفغانستان”، مضيفاً أن “هناك العديد من الشركات الدولية والمنظمات التي تعمل على عدة مشاريع تنموية في أفغانستان، وهناك جالية كبيرة من الافغان الذين يعيشون ويعملون في الشرق الاوسط وأميركا الشمالية واوروبا”.

وأكد المجالي أن “طيران الخليج ستكون الشركة الوحيدة التي تنقل هذه الفئة بشكل سهل بين كابول ودول مجلس التعاون الخليجي وبلاد الشام والعراق وأوروبا والهند وباكستان وبنجلادش”.

[ad#Ghada Links]

شارك برأيك