أطلقت طيران الخليج فيلمًا وثائقيًا خاصًا عن تاريخ الناقلة و 70 عامًا من الطيران في المنطقة، يأخذ الفيلم الوثائقي المكون من حلقة واحدة ومدته 20 دقيقة المشاهدين في رحلة منذ بداية تأسيس شركة طيران الخليج في عام 1950 طوال العقود السبعة التالية حتى الذكرى السبعين لتأسيسها في عام 2020.

ويُظهر الفيلم الوثائقي شخصيات بارزة من مملكة البحرين كانت جزءًا مهماً من تاريخ الناقلة الوطنية العريق وارتبطت بتطورها في مراحل وعصور مختلفة من أبرزها: زايد بن راشد الزياني، وزير الصناعة والتجارة والسياحة، ورئيس مجلس إدارة شركة طيران الخليج.

وقد تمت مناقشة مواضيع مختلفة وتبادل العديد من الذكريات من قبل الشخصيات المشاركة في الفيلم الوثائقي الذي ركز على انعكاس طيران الخليج على هوية المجتمع البحريني وفكرة تشكيل شركة طيران مقرها البحرين وذكريات الخليج للطيران في ذلك الوقت ومشاركة شركة الخطوط الجوية البريطانية لما وراء البحار وانضمام دول مجلس التعاون الخليجي إلى شركة الطيران، وكيف أن البحرين وطيران الخليج قادوا الطريق للعديد من الشخصيات “الأوائل”، وكيف أن طيران الخليج سلطت الضوء على وضع مملكة البحرين على الخريطة العالمية كناقلة للثقافة والنمو.

علق القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج القبطان وليد عبدالحميد العلوي على إطلاق الفيلم الوثائقي، قائلاً: “لقد قطعت طيران الخليج شوطًا طويلاً منذ تأسيسها تحت اسم ‘جلف افيشن’ في عام 1950، وهي اليوم الناقلة الوطنية لمملكة البحرين التي تربط المملكة بأجزاء كبيرة من العالم”.

وتعتبر طيران الخليج من الأصول الرئيسية لعجلة البحرين الاقتصادية حيث تساهم في الناتج المحلي الإجمالي بأشكال مختلفة مثل حركة السياحة الى المملكة وحركة المرور العابر والواردات والصادرات بالإضافة إلى الترويج للبحرين على نطاق عالمي من خلال الرعاية والفعاليات الكبرى.

الفيلم الوثائقي متاح للمشاهدة على قناة طيران الخليج على يوتيوب وعلى منصات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بطيران الخليج؛ كما سيكون متاحاً على متن رحلات طيران الخليج وعلى قناة تلفزيون البحرين.

شارك برأيكإلغاء الرد