Booking.com

استقبلت شركة طيران الخليج الطائرة الثالثة من طراز أيرباص 320 نيو، وسوف تقوم بتسيير طائرتها الجديدة إلي مالية في جزر المالديف، وهي أحدث الوجهات المُضافة إلي محفظتها.

ويأتي استلام الطائرة الجديدة ضمن تطوير أسطولها ليحتوي علي 12 طائرة من النوع أيرباص 320 نيو بحلول سنة 2023.

وتعد طائرة إيرباص 320 نيو لطيران الخليج هي الإصدار الأكثر تطوراً وتقدماً في استهلاك الوقود، وتتميز هذه الطائرة الجديدة بأكبر مقصورة ممر فردي في السوق وتتميز بأجهزة الجناح الكبيرة المعروفة باسم شاركلتس، والطائرة مجهزة بمحرك من شركة سي اف ام حيث يوفر المحركين معاً ما نسبته 15% من استهلاك حرق الوقود لكل مقعد.

وتقلص الطائرة صديقة للبيئة انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون سنويًا عن كل طائرة بمقدار 5000 طن وتقلص نسبة الضوضاء بنسبة 50% تقريبًا مقارنةً بطائرات الجيل السابق.

وستسيّر طيران الخليج 5 رحلات أسبوعية مباشرة من مطار البحرين الدولي تقلع في الساعة 11:20 ليلاً لتحط في الساعة 06:25 صباحاً بالتوقيت المحلي، مع تكملة الرحلات إلى كولومبو في الساعة 07:25 صباحاً لتحط في الساعة 09:25 صباحاً.

أما رحلات العودة فستبدأ من كولومبو في الساعة 04:55 مساءاً لتحط في ماليه في الساعة 05:55 مساءاً، وتقلع لمملكة البحرين في الساعة 06:55 مساءاً لتصل إليها في الساعة 10:05 ليلاً.

وقال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج كريشمير كوتشكو: “نحن سعداء بهذا التطور الجديد الذي يأتي ضمن وعد الناقلة بتوسيع أسطولها تماشيًا مع اتساع شبكة وجهاتها، بفضل شواطئها الهادئة ومياهها الصافية، تتسق جزر المالديف تمامًا مع استراتيجية ‘البوتيك’ الجديدة الخاصة بنا، والتي نخدم من خلالها المسافر المرفه الذي يبحث عن عطلة استوائية مفعمة بالرفاهية، ويعززها الربط الممتاز لرحلاتنا عبر مطار البحرين الدولي”.

شارك برأيك