فازت طيران الخليج الناقلة الوطنية لمملكة البحرين بثلاث جوائز في معرض جيتكس 2014 الذي أقيم في دبي .

وقد كُرمت طيران الخليج أيضاً لإنجازات إدارتها لتقنية المعلومات المتعددة

وقد فازت الناقلة بكل من جائزة جيتكسGITEX 2014 للحوسبة السحابية عن فئة أفضل تطبيق للبيانات الضخمة، وجائزة أخبار الحاسوب العربي (ACN Arab Technology Award) عن فئة أفضل ابتكار للعام، وجائزة المؤسساتية العالمية للاتصال Global Enterprise Connect (GEC) عن فئة أفضل مؤسسة في اعتماد مبادرات التكنولوجيا خضراء لتقنية المعلومات .

وقد فازت الناقلة بجائزة جيتكس 2014 للحوسبة السحابية عن فئة أفضل تطبيق للبيانات الضخمة للسنة الثانية على التوالي، حيث تعد هذه الجائزة تقديراً للناقلة على استخدامها لحلول مصادر البيانات الضخمة ذات المصادر المفتوحة لتحليل المعلومات المعقدة، وتطوير نظام يراقب ويحلل أوضاع السوق المرتبطة بالمنافسين .

وقد كُرمت طيران الخليج أيضاً لإنجازات إدارتها لتقنية المعلومات المتعددة، من خلال منح الناقلة جائزة أخبار الحاسوب العربي عن فئة أفضل ابتكار للعام؛ وهي أفضل جائزة تمنح للابتكارات التكنولوجية التي تخدم قطاع الأعمال، مما يجعل طيران الخليج المؤسسة البحرينية الأولى للفوز بهذه الجائزة لثلاث أعوام متتالية. أما الجائزة الثالثة – جائزة المؤسساتية العالمية للاتصال – فقد مُنحت للناقلة بفضل مبادراتها الخضراء في مجال تقنية المعلومات؛ وهي بذلك المؤسسة البحرينية الوحيدة الحاصلة على مثل هذه الجائزة .

وفي معرض تعليقه على فوز طيران الخليج بالجوائز المذكورة، قال القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج السيد ماهر سلمان المسلم “إنه لشرف عظيم لإدارة تقنية المعلومات بطيران الخليج أن تفوز بهذه الجوائز؛ حيث أننا تعمل على الدوام لدعم وتعزيز هدف طيران الخليج الأشمل في تطوير خدمات تقنية المعلومات لتلبية حاجات مسافرينا بشكلٍ أفضل؛ وتقليل تأثيرنا على البيئة في الوقت ذاته”.

وعقب المدير التنفيذي لإدارة تقنية المعلومات بطيران الخليج الدكتور جاسم حاجي في معرض استلامه للجوائز بالنيابة عن طيران الخليج بقوله “يسعدنا دوماً أن تُقدّر جهودنا من خلال الفوز بهذه الجوائز التي تعكس التزام طيران الخليج وتركيزها على تطوير خدمات تقنية المعلومات الخاصة بهدف تعزيز تجربة المسافر وضمان كفاءة عملياتنا الداخلية”.

الجدير بالذكر أن الناقلة الوطنية تشتهر بإنجازاتها المتعددة في مجال تقنية المعلومات؛ حيث كانت المؤسسة البحرينية الأولى في طرح نظام الحوسبة السحابية الخاصة في عملياتها، وفي تطبيق عدد من المبادرات والتحسينات الناجحة على عملياتها التقنية.

كما تتبنى الناقلة عدد من الحلول “الخضراء” في بنيتها التحتية لتقنية المعلومات؛ بما في ذلك تدشين مركز معلوماتها في العام الماضي بمقر الناقلة الرئيسي، مما جعله أحد أكثر مراكز تقنية المعلومات صداقة للبيئة في مملكة البحرين. كما أن الناقلة قامت باعتماد نظام حقائب السفر الإلكترونية للطيارين والذي ساهم بشكل مباشر من التخلص من الحقائب الثقيلة والمليئة بالأوراق التقنية والمستخدمة في جميع الرحلات مما ساعد على تحسين عمليات الطيران وتقليل الكلفة التشغيلية .

شارك برأيكإلغاء الرد