Booking.com

AME ـ قامت طيران الخليج، الناقلة الوطنية لمملكة البحرين، بتوفير جهاز جديد لتنظيم ضربات القلب على متن أسطولها، وذلك للمساهمة في لإنقاذ حياة المسافرين اللذين من الممكن أن يتعرضوا لأزمة قلبية مفاجئة خلال رحلاتهم.

ويتميز الجهاز الجديد بسهولة الاستخدام لمعالجة الحالات الطارئة في حالة حدوث أزمة قلبية مفاجئة لأي من المسافرين، وقد تم تدريب جميع أفراد طاقم الضيافة العاملين على متن رحلات طيران الخليج على استخدام هذا الجهاز.

جهاز منظم ضربات القلب

جهاز منظم ضربات القلب

وعبر سامر المجالي ـ الرئيس التنفيذي لطيران الخليج ـ عن سعادته بتوفير مثل هذا الجهاز الضروري قائلاً، “تعد صحة وسلامة الركاب من الأولويات القصوى لناقلتنا الوطنية على الدوام، وعلى الأخص خلال الرحلات، وتأتي خطوة تقديم هذا الجهاز الجديد على متن أسطولنا لدعم سعينا المتواصل نحو تحسين الاهتمام بصحة الركاب ووسائل الراحة والسلامة التي يمكن توفرها”.

وأضاف، “وتعد حدوث الأزمات القلبية من الحالات الطبية الأكثر شيوعا والتي من الممكن أن تحدث لأي شخص وفي أي وقت على الأرض أو في الجو على حد سواء. ولكن عندما تحدث في الجو يتطلب الأمر معالجة سريعة يجب أن تجرى في غضون دقائق لمساعدة المريض على البقاء على قيد الحياة إلى أن يتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج الكامل وذلك بعد هبوط الطائرة”.

واختتم المجالي حديثه، “تعتبر أجهزة تنظيم ضربات القلب الجديدة على متن أسطولنا مثبتة علمياً، ويستطيع جميع أفراد طاقم الضيافة المدربين مسبقاً على استخدامها بشكل فاعل في حالات الطوارئ في الجو”.

وتأتي أجهزة تنظيم ضربات القلب مع مميزات مبتكرة ومفيدة مثل التعليمات الصوتية والرموز البصرية لتوجيه الشخص من خلال كل خطوة من خطوات عملية في الإسعافات الأولية، كتحليل قلب المريض وتقرير ما إذا كان المريض يحتاج إلى صدمات كهربائية إذا استدعى الأمر، كما توجد فيها خاصية اختبار ذاتي الآلية والتي تبقي الجهاز يعمل في أي وقت مع القدرة على نقل البيانات إلى أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة والأجهزة اللاسلكية القريبة.

وقد قامت شركة تصنيع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية “فيليبس” بتوريد هذا الجهاز لطيران الخليج، حيث يحمل هذا الجهاز علامة تجارية رائدة عالمياً في مجال أجهزة تنظيم ضربات القلب المحمولة المستخدمة على متن الطائرات وفي المطارات وأماكن العمل.

شارك برأيك