أطلقت شركة “طيران السعيدة” شركة الطيران اليمنية الخاصة التي تعمل بنظام الطيران منخفض التكلفة صباح اليوم أولى رحلات الطائرة بوينج طراز 737 – 300 التي انضمت مؤخراً إلى أسطول طيران السعيدة إلى مدينة أبها بالمملكة العربية السعودية.

طيران السعيدة

“طيران السعيدة” تسعي لزيادة أسطولها إلى ثمان طائرات خلال الخمس السنوات القادمة

وكانت الطائرة وصلت إلى مطار صنعاء الدولي مساء أمس كأول طائرة ضمن الخطة الخمسية الجديدة للشركة.

وأوضح المدير العام التنفيذي للشركة المهندس عبدالله محمد شعبان بن سلم في تصريحات صحفية أن انضمام هذه الطائرة إلى أسطول السعيدة يأتي في إطار تنفيذ المرحلة الأولى للخطة الخمسية للشركة، والمتمثلة برفد الأسطول بطائرتين من البوينج طراز 737 – 300 في عام 2015م.

وأكد أن الخطة الخمسية تتضمن رفد أسطول السعيدة بطائرة كل عام حتى يصل عدد أسطولها إلى ثمان طائرات خلال الخمس السنوات القادمة، وأن الهدف من زيادة أسطول السعيدة جاء لربط معظم مطارات الجمهورية اليمنية بالخطوط الإقليمية، وتلبية للطلب المتزايد على خطوط النقل الداخلي لطيران السعيدة.

وأشار المدير التنفيذي أن الشركة تستعد لتدشين عدد من الخطوط الجديدة في المملكة العربية السعودية والبحرين والإمارات وكراتشي وربط القرن الإفريقي بشرق آسيا بالإضافة إلى تدشين الرحلات المباشرة من الشارقة إلى سقطرى، وذلك تلبيه للطلب المتزايد على محافظة ارخبيل جزيرة سقطرى.

يذكر أن الطائرة ستسهم في زيادة العرض من خلال 180 مقعد تتسع له هذه الطائرة مقارنة بـ 70 مقعد على الطائرة الصغيرة التابعة للشركة.

شارك برأيكإلغاء الرد