وقعت شركة طيران السلام مع شركة إمبراير العالمية مساء الخميس الماضي مذكرة تفاهم لشراء الأولى “طيران السلام” من الثانية ست طائرات حديثة.

وقد وقع الاتفاقية عن طيران السلام الكابتن محمد أحمد، الرئيس التنفيذي لطيران السلام، في حين وقعها عن شركة إمبراير أرجان ميجير، الرئيس التنفيذي التجاري للشركة.

وقال الكابتن محمد أحمد، الرئيس التنفيذي لطيران السلام: “إن توقيع اتفاقية اليوم يعد يوم تاريخي بالنسبة لطيران السلام، إن إضافة هذه الطائرات الجديدة سيخدمنا في إطار خطتنا المستقبلية والتي تتوافق مع رؤية عمان 2040، والتي نستهدف فيها جذب مزيد من السياح من العديد من الدول حول العالم إلى السلطنة، وتنشيط حركة السياحة في السلطنة”.

وتابع: “كما سنتوسع فيها على عدة مستويات منها محليا والذي يتمثل في ربط مطارات السلطنة المحلية ببعضها سواء مسقط أو ظفار أو صحار والدقم، حيث ستطير رحلاتنا قريبًا إلى الدقم وأيضا استخدام مطاري صحار وصلالة كمراكز للعمليات حيث سنقوم بوضع بضع طائرات هناك للقيام بالرحلات الدولية، وسوف تكون هناك رحلات مباشرة من صلالة إلى الهند ومن صلالة إلى السعودية، ومن صحار إلى الهند وإلى شيراز الإيرانية، وأيضا إلى تركيا وغيرها”.

وأضاف قائلًا: “سوف نتوسع في المزيد من الرحلات وزيادة عدد وجهاتنا الخارجية وذلك بهدف استهداف اجتذاب مزيد من السياح إلى السلطنة، وهذا يأتي في إطار خطط السلطنة المستقبلية ومنها تنويع مصادر الدخل والتي يأتي على أولوياتها قطاع السياحة”.

وتابع الكابتن محمد أحمد بقوله: “في سبيل تحقيق ذلك سعداء أن نوقع مع شركة إمبراير وهي ثالث أكبر شركة في العالم في صناعة الطائرات التجارية وقد جلبوا لنا اليوم أحدث طائرة وهي إمبراير 195 اي تو وهي طائرة حديثة جدا وبتكنولوجيا جديدة مختلفة عن السابقة ومما يميزها أنها اقتصادية وتتناسب تماما المطارات الداخلية والمطارات الثانوية سواء بسلطنة عمان أو الدول المجاورة مثل باكستان وإيران والسعودية أو إفريقيا”.

وأوضح الكابتن محمد أحمد أن شركة طيران السلام تشغل حوالي عشر طائرات من من إيرباص 320، و321، بواقع ست طائرات من 320، وأربع طائرات من 321 ، وسوف تصلنا الأسبوع القادم أول طائرة للشحن مسجلة بعمان لشركة عمانية من طراز 321 وبحمولة تصل إلى 27 طن شحن وبذلك يصل إجمالي عدد طائراتنا إلى 11 طائرة بالاضافة إلى مذكرة التفاهم التي وقعناها اليوم مع شركة إمبراير لشراء ست طائرات والتي سيتم بناء عليها تسليم أول طائرة منها بدءا من نوفمبر من العام المقبل (2023) في حالة ما توصلنا إلى الاتفاق النهائي مع إمبراير لاتمام هذه الصفقة.

وأشار إلى أن التوجه لشراء طائرات إمبراير جاء بعد دراسة السوق، حيث قامت فرق عمل من طيران السلام بالاطلاع على عدة طرز من الطائرات منها ايرباص والشركات الأخرى، وتوصلنا إلى أن طائرة إمبراير E2 195 هي أنسب طائرة للعمليات والرحلات التي نستهدف أن نستخدمها فيها، وذلك بسبب قلة تكلفتها، وصديقة للبيئة ومحافظتها عليها وقلة إستهلاكها للوقود والذي سيكون بنسبة أقل 20% من الطائرات الأخرى، علاوة على أن حجمها المناسب لخدمة المطارات الثانوية والداخلية التي نستهدف تشغيلها إليها.

كما أشار كابتن محمد أحمد إلى أن طيران السلام اقتصادي وبالتالي ليس بها درجة رجال الأعمال ولكن تم إضافة ثلاث مقاعد لفئة اسميناها “باقة اللبان” والتي يمكن أن يطلق عليها درجة رجال الأعمال، ولذا فإن طائرات امبرير التي سيتم اضافتها سيكون بها هذه الباقة “اللبان” بعدد 3 مقاعد ومن ثم يكون باقي المقاعد 132، وقد لاقت هذه الباقة ترحيب كبير من الراغبين فيها لما توفره من حيث الرحابة في المقاعد و الميزات النسبية الأخرى.

شارك برأيكإلغاء الرد