انضمت شركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية “ميدل إيست” رسمياً لتحالف “سكاي تيم” العالمي، لتصبح العضو السابع عشر في التحالف. ووُقعت اليوم اتفاقية الانضمام، ومثل فيها الجانب اللبناني رئيس مجلس إدارة الشركة محمد الحوت، وعن جانب “سكاي تيم” مايكل ويسبرن المدير التنفيذي، بحضور وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني غازي العريضي، وبحضور شخصيات تمثل شركات طيران عربية وأجنبية وكبار العاملين في شركة “ميدل إيست”.

طيران الشرق الأوسط “ميدل إيست” ينضم لتحالف “سكاي تيم” للطيران

وقال محمد الحوت رئيس مجلس إدارة طيران الشرق الأوسط، أن الشركة أصبحت الآن بعد التوقيع على الاتفاقية جزءاً من شبكة عالمية متكاملة سيتمكن زباؤنها من الوصول إلى كل انحاء العالم من خلال حركة رحلات “سكاي تيم” من وإلى افضل مطارات أوروبا وأفريقيا وآسيا والأمريكتين، بالإضافة إلى استخدام أكثر من 420 صالوناً في المطارات حول العالم.

وأوضح أن “ميدل إيست” تركز شبكة خطوطها في منطقة الشرق الاوسط والخليج العربي وأوروبا وغرب أفريقيا؛ بحيث تسير رحلات مكثفة إلى 13 محطة أوروبية، وثماني محطات خليجية، وخمس محطات في الشرق الأوسط، وأربع محطات في غرب افريقيا.

وتأسس تحالف “سكاي تيم” SkyTeam للطيران عام 2000 بمساهمة أربعة شركات طيران هي “إيرو مكسيكو”، “دلتا إيرلاينز”، “إير فرانس”، “كوريان إيرلاينز”، ثم انضمت بعد ذلك 11 شركة، وانضمت الخطوط الجوية السعودية للتحالف آخر شهر مايو الماضي.

ويوفر التحالف لعملاء أعضائه إمكانية الوصول إلى أكبر وأوسع شبكة من الرحلات حول العالم، ويبلغ عدد المسافرين الذين يتم نقلهم سنويا ما يقرب من 487 مليون مسافر،كما يتيح “سكاي تيم” للمسافرين دائمي السفر الحصول على أميال إضافية عن طريق شبكة التحالف، ويوفر لشركات الطيران الأعضاء عمليات التشغيل في المطارات بجميع أنحاء العالم لتقديم خدمات خاصة لهم.

شارك برأيكإلغاء الرد