خفضت «طيران ناس» عدد رحلاتها بين دبي وجدة إلى رحلة واحدة, بدلاً من رحلتين نتيجة لأعمال الصيانة لمدرجي مطار دبي الدولي, والتي بدأت من مطلع مايو الجاري, وتمتد إلى 20 يوليو المقبل ولمدة 80 يوما بحسب راجا عظمي الرئيس التنفيذي للشركة.

طيران ناس تبدأ توسيع برنامج الرحلات العالمية من يونيو 2014

وأفاد في تصريحات على هامش سوق السفر العربي بأن قيام الناقلة السعودية بتشغيل رحلات من مطار آل مكتوم أمر غير وارد, موضحاً أن الشركة سبق أن أعلنت عن ذلك إلا أنها تراجعت عن ذلك بعد دراسة الجدوى حيث انتهت إلى صعوبة تحقيق الهدف التجاري من تسيير رحلات من مطار آل مكتوم.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة إن شركة طيران ناس بدأت توسيع برنامج طيران ناس للرحلات العالمية مع تدشين رحلات يومية مباشرة من جدة إلى القاهرة, من يونيو 2014, ووقعت خلال معرض «سوق السفر» اتفاقية بهذا الشأن, لتضاف الإسكندرية وأسيوط وسوهاج وشرم الشيخ وأسوان والأقصر, وبذلك تغطي وجهات طيران ناس شمال وجنوب وشرق وغرب مصر لتصبح إحدى كبرى شركات الطيران بالمنطقة التي تقدم خدماتها هناك.

وأضاف رجا عظمي أن طيران ناس وقعت في ختام معرض «سوق السفر» مذكرة تفاهم استراتيجية مع شركة «نسما للطيران» المصرية من شأنها أن تساهم في تعزيز وجودها وانتشارها في مصر ومنطقة شمال أفريقيا, وتتضمن الاتفاقية تعاون الشركتين لنقل المسافرين من مصر إلى السعودية لأداء الحج والعمرة, والذي سيساهم أيضاً في الاستجابة للحاجة الماسة لتوفير حلول النقل الجوي بين البلدين الشقيقين, وسيتم لاحقاً الإعلان عن الموعد الرسمي لتفعيل هذه الاتفاقية.

واشار إلى أن طيران ناس تمكنت من تحقيق إنجازات استثنائية في فترة وجيزة وذلك منذ مشاركتها بمعرض السفر العربي في دورته التي انتهت أمس, وبدأت رحلة الإنجازات بعد عملية إعادة إطلاق الهوية للشركة, إلى جانب الاستثمارات الكبيرة في إضافة طائرات إيرباص ايه 330 إلى أسطول طائراتها, وكذلك إطلاق برنامج طيران ناس للرحلات العالمية الذي كان يترقبه المسافرون, والذي تمكنا من خلاله من توسيع نطاق شبكتنا إلى أوروبا وآسيا وشمال أفريقيا.

ونوه إلى اعتزام شركة طيران ناس تسيير رحلات طويلة المدى إلى كل من كوالالمبور وجاكرتا ولندن جاتويك ومانشستر وباريس والدار البيضاء وإسلام أباد, وكراشي, ولاهور, والتي تم تدشينها ضمن خطتنا الجديدة للتوسع.

ولفت الرئيس التنفيذي للشركة إلى أن طيران ناس تمتلك أسطولا من 27 طائرة تخدم 21 وجهة في أوروبا والشرق الأوسط, وجنوب شرق آسيا, لافتا إلى إن الشركة تستحوذ على 18% من السوق الداخلي للطيران في السعودية كما سجلت 700 مليون ريال عائدات في العام الماضي, منها 60% من الخطوط الداخلية, و40% من الرحلات الدولية فيما تخطط للوصول إلى مناصفة الإيرادات بين القطاعين المحلي والدولي في غضون عامين.

شارك برأيكإلغاء الرد

تعليقات