Booking.com

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي أمس الأربعاء عن اختيار شركة ناس للطيران لتكون الناقل الجوي لقطاع جنوب المملكة ضمن مشروع وطني للمطارات المحورية.

وقال عبدالحكيم البدر مساعد رئيس الهيئة للسلامة والأمن والنقل الجوي، أنه تم اختيار شركة طيران ناس بعد دراسة إمكاناتها وجاهزيتها وتوافقها مع متطلبات الهيئة، حيث ستقوم الشركة بتسيير رحلات بين مطار أبها المحوري، والمطارات الأخرى في المنطقة، ومنها إلى بقية مناطق المملكة.

وأضاف أن مطار أبها الإقليمي هو ثاني مطار محوري بعد مطار حائل الذى تم اختياره للمنطقة الشمالية ضمن مشروع وطني للمطارات المحورية الذى تنفذه الهيئة العامة للطيران المدني.

وأشار عبدالحكيم إلى أن المشروع يهدف إلى دعم الخطوط التى تنخفض بها الحركة الجوية، وإيجاد حلول عملية مناسبة لتوفير خدمة النقل الجوي لجميع أرجاء المملكة العربية السعودية، وتوفير خبرات واسعة أمام المسافرين، والعمل على تحسين نوعية الخدمات المقدّمة فى المطارات.

وجدير بالذكر أن فكرة مشروع وطني للمطارات المحورية تقوم على استخدام مطار محوري قريب كبوابة لكل منطقة لتسهيل السفر بين المدن والدول المجاورة، وعدم الاعتماد بشكل رئيسي على المطارات الدولية.

شارك برأيك