احتفل طيران ناس ببدء تشغيل رحلات مباشرة من الرياض والدمام إلى مومباي، لتصبح الوجهة الخامسة لطيران ناس في الهند.

وستنضم مومباي الآن إلى دلهي، لكناو، كاليكوت وحيدر أباد في قائمة الوجهات المتنامية لطيران ناس مع مواصلة الشركة النمو في الهند، ثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان.

وسيربط طيران ناس الرياض مع مومباي المدينة الأكثر تعدادًا للسكان في الهند انطلقت اعتبارًا من 20 أكتوبر عبر رحلات يومية من مطار الملك خالد الدولي في الرياض ذهابًا وإيابًا، فيما سيربط الدمام مع مومباي برحلات من مطار الملك فهد الدولي بالدمام ذهابًا وإيابًا ابتداءً من ديسمبر المقبل.

وقد أقيم الأربعاء الماضى مؤتمرًا صحفيًا وحفل عشاء في مومباي بمناسبة إطلاق خط السير المباشر الجديد وافتتاح مكتب لطيران ناس في مومباي المركز المالي والتجاري للهند بحضور عدد من وسائل الإعلام الهندية والشخصيات الدبلوماسية إضافة إلى وكالات السفر المتخصصة.

ويعد هذا التوسع هو جزء من خطة طيران ناس طويلة المدى لنصبح شركة الطيران الأولى التي تربط بين المملكة والهند، ولتقديم المزيد من المسارات المباشرة، تماشيًا مع استراتيجية توسع طيران ناس وخطته التي تم إطلاقها في بداية العام تحت شعار “نربط العالم بالمملكة”، وبعد النمو الذي حققته الشركة في جميع عملياتها خلال النصف الأول من عام 2022.

ويشكل طراز “إيرباص A320neo” الجديدة تمامًا والتي تمتلك المحركات الأكثر كفاءة وصديقة للبيئة، معظم أسطول طائرات طيران ناس كما أن لديها أكبر مساحة مقعدية بين جميع شركات الطيران الاقتصادي بين المملكة العربية السعودية والهند.

ومن المتوقع أن تحقق الشركة المزيد من النمو، مع زيادة الوجهات في الهند وزيادة المسارات، مع تقديم إمكانية الربط داخل المملكة، حيث يمكن لمسافري طيران ناس متابعة رحلاتهم إلى مدن أخرى داخل المملكة مثل جدة أو المدينة المنورة.

ونجح طيران ناس في زيادة عدد الطائرات إلى 38 طائرة في يونيو 2022 مقارنة مع 25 طائرة في يناير من العام 2021، بارتفاع بلغت نسبته 52%، فيما ارتفع عدد المسافرين على متن رحلاته إلى نحو 4 ملايين مسافر خلال النصف الأول من عام 2022 من حوالي 1.8 مليون في نفس الفترة من العام الماضي بزيادة تبلغ نحو 120%.

ويربط الناقل الجوي السعودي أكثر من 70 وجهة داخلية ودولية، ونقل منذ تأسيسه عام 2007 أكثر من 60 مليون مسافر.

شارك برأيكإلغاء الرد