Booking.com

استعرض فريق “الصقور السعودية” التابع للقوات الجوية الملكية السعودية إمكاناته في فعاليات معرض البحرين الدولي للطيران الذي انطلق الأربعاء الماضي.

royal-saudi-hawks

“الصقور السعودية” شاركت بمجموعة من التشكيلات الجماعية والفردية باحترافية عالية وقدرة فائقة على التحكم في الطائرة

وشارك “الصقور السعودية” بمجموعة من التشكيلات الجماعية والحركات الفردية تمت باحترافية عالية، وقدرة كبيرة على التحكم في الطائرة على مستوى الارتفاع المنخفض والشاهق.

وأشاد فريق “الصقور السعودية” بالتنظيم الرائع لمعرض البحرين الدولي للطيران في دورته الثالثة معربًا عن فخره بالمشاركة الثانية له في قاعدة الصخير الجوية باستعراضات جوية مبهرة وممتعة لست طائرات MK65-MK65A أثارت إعجاب الجماهير على مدى يومين.

وأعرب المقدم الطيار الحميدي بن يحيى الناهسي قائد الفريق التابع للقوات الجوية الملكية السعودية عن اعتزازه بمشاركة ستة طيارين من “الصقور السعودية” في معرض البحرين بعد وصوله للعالمية بفوزه بالميدالية الذهبية لعامين متتالين في بطولة العالم للاستعراضات الجوية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشار إلى دخول الفريق أخيرًا موسوعة جينيس للأرقام القياسية نظير رسمه أكبر شعار في السماء، وهو شعار المملكة العربية السعودية “السيفين والنخلة”، وتعبيره عن تقديره واحترامه للشعب البحريني برسم قلوب في السماء إلى جانب استعراض المهارات الثنائية والجماعية بقدرة عالية على المناورة، والتحكم المطلق بالطائرة في أوضاع متعددة وعلى ارتفاعات قريبة من الأرض وبسرعات تزيد على 1200 كلم/ ساعة.

وقال المقدم الطيار الحميدي بن يحيى الشهراني قائد فريق الصقور السعودية إن هذه المشاركة تأتي ضمن مشاركات الفريق في معارض ومحافل الاستعراضات الجوية لعام 2014 بهدف اكتساب الخبرات وتعزيز العلاقات الدولية وتوثيقها، وإظهار مدى التطور الذي وصلت إليه قواتنا الجوية والاحترافية العالية، التي يتميز بها الطيار السعودي، وإمكانية صيانة الآلة وتطويعها من قبل أفراد الصيانة بالفريق والنهج الإداري المقنن.

واستعرض الفريق بست طائرات من نوع هوك صبغت باللون الأخضر متوافقة مع شعار السعودية فيما ينقسم عرض الفريق إلى قسمين رئيسيين الأول القسم الجماعي عندما تكون طائرات الفريق مجتمعة

أما الثاني القسم الفردي، وتنقسم فيه الطائرات إلى قسمين: أربع مجتمعة وطائرتين منفردتين لتنفيذ حركة التقاطعات التي يقوم الفريق في القسم الأول منه بتشكيل الدرع وانقضاضة الصقر، وتشكيل السيفين والنخلة، وهو تشكيل دخل من خلاله الفريق إلى موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية بعد أن شكل أكبر شعار في مساحة تتجاوز 53 مليون متر مربع في الجو.

أما القسم الثاني فتقوم طائرتان بتنفيذ حركات التقاطعات بارتفاعات منخفضة وسرعات عالية، وتشكل الطائرات الأربع الأخرى حركات مختلفة منها الكماشة والقلب، وفي التشكيل الأخير من العرض تعود طائرات الفريق للتجمع لتنفيذ حركة الانفجار، وتتابع التحية إيذانًا بانتهاء العرض.

وتكمن الاحترافية في الاستعراض بين الطائرات وهي قريبة من بعضها، وهو ما عكس نتاج ستة أشهر متواصلة من التدريب والتحضير للظهور بالشكل المطلوب مع مراعاة جانب السلامة الجوية.

إلى ذلك تتواصل فعاليات المعرض حتى اليوم بمشاركة ممثلين عن 120 شركة إضافة إلى حضور وفود ممثلين عن كل من السعودية، ومصر، وفرنسا، وإيطاليا، والأردن، والكويت، والمغرب، وعمان، وقطر، وروسيا، وتركيا، والإمارات، وبريطانيا، والولايات المتحدة.

وقال المهندس كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات في البحرين إن: “فعاليات معرض البحرين الدولي للطيران 2014 يتميز هذا العام بكونه معرضا تم التركيز من خلاله على الطابع التجاري، ساعين إلى الترويج لمملكة البحرين كبيئة أعمال جاذبة وخصبة لمختلف المشاريع التنموية التي ستحقق نقلة نوعية وانتعاشا اقتصاديا كبيرا”.

وأشار إلى أن المعرض في دورته الحالية سيشهد نسبة مشاركة عالية سواء من خلال عودة بعض المشاركين السابقين أو من خلال المشاركين الجدد كما يتوقع حضور بارز على المستويين الإقليمي والدولي.

مؤكدا أن حجم المشاركة من قبل الشركات شهد زيادة تقدر بأكثر من الضعف مقارنة بحجم المشاركة في الدورة الأولى للمعرض في 2010 كما ارتفع عدد الوفود المدنية والعسكرية المشاركة من 28 في 2010 إلى 51 هذا العام إضافة إلى أنه ولأول مرة في تاريخ المعرض يصل عدد الطائرات المعروضة إلى أكثر من 100.

وافتتحت العروض الجوية بعرض من سلاح الجو الملكي البحريني، وشاركت طائرات عسكرية من ضمنها “آر إيه إف” تايفون، وطائرة إف-22 من سلاح الجو الأمريكي، وطائرة ميراج 2000.

Royal-Saudi-Hawks

Royal-Saudi-Hawks

Royal-Saudi-Hawks

Royal-Saudi-Hawks

Royal-Saudi-Hawks

Royal-Saudi-Hawks

Royal-Saudi-Hawks

شارك برأيك