Booking.com

تتنافس شركات الطيران على جذب المسافرين خلال الفترة الحالية من خلال عروض سعرية تستمر معظمها حتى ما قبل عيد الأضحى بهدف تنشيط أعمالها التي تراجعت بشكل ملحوظ بعد انتهاء العطلة الصيفية، وبدء العام الدراسي الحالي.

شركات الطيران

خصومات على أسعار تذاكر الطيران تصل إلى 35% على بعض الوجهات

وتقدم شركات الطيران خصومات على أسعار التذاكر تصل إلى 35% على بعض الوجهات، وتنتهي أغلب العروض قبيل العيد فيما تقدم بعض الشركات عروضاً شاملة تسري خلال إجازة العيد خصوصاً في ظل التوقعات بطول فترة الإجازة التي قد تكون مشجعة لسفر عدد كبير من سكان الإمارات.

ويرى مسؤولو شركات سفر وسياحة أن معدلات الطلب على قضاء العيد خارج الدولة ستكون جيدة خلال هذه المناسبة، وهو ما دفع العديد من الشركات لإطلاق عروض مشتركة تتضمن تذاكر السفر والإقامة.

ويقول أصلان مراد مدير شركة الأبطال للسياحة والسفر إن أسعار تذاكر السفر خلال الفترة الحالية تراجعت بشكل ملحوظ على مختلف الوجهات بما في ذلك الوجهات العربية لافتاً إلى أن الأسعار على كل من طيران الإمارات والاتحاد للطيران انخفضت بنسب وصلت إلى 20% و25%، وفي بعض الوجهات تراجع السعر بنحو 35%.

ولفت إلى أن أسعار تذاكر السفر حالياً في أقل معدلاتها منذ بداية يوليو الماضي أي خلال شهرين ونصف الشهر مبيناً أن انخفاض الأسعار جاء اتساقاً مع تراجع الطلب منذ بدء العام الدراسي وانتهاء الإجازات إلا أن التوقعات تشير إلى عودة ارتفاع الأسعار من 8 أكتوبر المقبل لتصل إلى أعلى مستوى لها في يوم 12 من نفس الشهر تزامناً مع إجازة عيد الأضحى.

وطرحت شركة طيران الإمارات عبر موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت عروضاً شملت 13 وجهة في أوروبا والشرق الأوسط، والشرق الأقصى، والهند، ووجهات في أستراليا بتخفيضات تصل إلى 25% عن الأسعار السارية الشهر الماضي، وغطت هذه العروض تذاكر السفر إلى لندن جاتويك، وزيورخ ولند هيثرو، وكولالمبور، ومانيلا، وملبورن وجاكرتا، وأربيل في العراق، وهونج كونج، وغيرها.

ومن جانبها تواصل الاتحاد للطيران طرح أسعار خاصة خلال الفترة الحالية على بعض الوجهات خصوصا العربية منها مثل عمان والقاهرة، وصنعاء، إلى جانب وجهات أوروبية، وأسيوية، وفق شروط محددة، وبنظام الحجز عبر الموقع الإلكتروني للشركة فيما تظل الأسعار العادية أقل من معدلاتها.

وقال أصلان إن معظم شركات الطيران أغلقت الحجز على النسبة الأكبر من مقاعد طائرات الرحلات في أوقات العروض، ويتم عرض السعر وفقاً لحجم الطلب، وسيتحدد الموقف أكثر بقرار تحديد إجازة عيد الأضحى مع بداية شهر ذي الحجة.

وفي إطار الاستعدادات للعيد طرحت شركة الإمارات للعطلات التابعة لطيران الإمارات مجموعة من برامج العطلات في بعض الوجهات السياحية في العالم.

واختارت الشركة خمس وجهات رئيسية، وتغطي أسعار العروض تذاكر السفر ذهاباً وإياباً على رحلات طيران الإمارات في الدرجة السياحية، والإقامة أربع ليال مع الإفطار ورسوم وضرائب الغرف في فنادق من ثلاث إلى خمس نجوم والانتقال بين المطار والفندق في الفترة من 11 إلى 15 أكتوبر المقبل، وتضمنت الوجهات الخمسة سيرلانكا، وهوشي منه بفيتنام إلى جانب فيينا بسويسرا، وروما بإيطاليا بخلاف موريشويس.

ومن جانبه قال محمد العزب المدير الإقليمي لشركة مصر للطيران في دبي إن الفترة الحالية التي تأتي في أعقاب إجازة الصيف تشهد هدوءاً في حركة السفر، وتتراجع نسب الإشغال على الطائرات خصوصا في رحلات السفر من الدولة، وبالتالي يتحدد سعر التذاكر وفقاً لحجم الطلب، والذي يقل بشكل ملحوظ.

ونوه إلى أن الأسعار الحالية تقل لدى بعض الشركات بنحو 30% و35%، ويتوقف السعر عادة على موعد السفر وتوقيت الحجز مشيراً إلى أن السعر يبدأ في الارتفاع مع دخول إجازة عيد الأضحي لافتاً إلى وجود نمو في الطلب على الحجوزات في فترة العيد حيث يتوقع أن تحقق الكثير من الشركات إشغالاً كاملاً في رحلاتها خلال العيد.

إلى ذلك أشار أحمد خانجي مدير التسويق والمبيعات في شركة الشرق للسياحة إلى أن مختلف شركات الطيران تسعى إلى تعزيز حركة السفر على رحلاتها في هذا الفترة والممتدة حتى العاشر من أكتوبر من خلال طرح أسعار تنافسية منوهاً إلى أن الطيران العماني يطرح أسعاراً تنافسية من دبي إلى وجهات مختلفة منها صلالة، والمدينة المنورة برحلات ترانزيت عبر مطار مسقط، وكذلك إلى بانكوك، وكولمبو، وحيدر أباد، وممباي، والعديد من الوجهات الهندية لافتا إلى أن الأسعار تقل عن فترات الذروة بنحو 30%.

ومن جانبها اتخذت فلاي دبي من هذه الفترة مجالاً لإطلاق عروض شملت مختلف الوجهات التي تخدمها، وبعروض تقل 20% و25% في السعر، وتسري العروض على عمليات الحجز خلال توقيتات محددة، وتشمل السفر إلى أكثر من 20 وجهة الكويت، والدوحة، والخرطوم، وعمان، وإسطنبول، وأحمد أباد، وجده، وبيروت والإسكندرية، وكراتشي.

ومن جهته قال كريم الصناديلي المدير الإقليمي في الخطوط النمساوية إنه مع الاقتراب من دخول فصل الشتاء تدخل الأسعار عروض التخفيضات بما فيها فترة العيد مشيراً إلى أن الناقلة تطرح أسعارا إلى أكثر من 35 وجهة أوروبية للسفر من دبي عبر فيينا بأسعار تقل 25% عن الأسعار المعتادة في فترات كثافة الطلب.

وتواصل طيران رأس الخيمة عروضها إلى 11 وجهة تخدمها بما فيها عمان والقاهرة، والدوحة، وجدة، وإسطنبول، ودكا، وكاليوكت، وكوثمندو، وبشاور.

شارك برأيك