Booking.com

استأنفت الخطوط الوطنية الكويتية الانطلاق بالأجواء، أمس الثلاثاء، بعد غياب دام لخمس سنوات، كـ”ثالث ناقل وطني” بالسوق المحلية في الكويت.

وستبدأ الوطنية ايروايز أولى رحلاتها، إلى مدينة تبليسي عاصمة جورجيا بمعدل 3 رحلات أسبوعياً، على أن يتم في 12 و13 يوليو الجاري تيسير رحلات إلى باكو عاصمة أذربيجان وسراييفو بالبوسنة بمعدل رحلتين في الأسبوع.

ومن المقرر أن تتركز رحلات الشركة في المرحلة الأولى، إلى نحو 16 وجهة، أهمها مصر والإمارات ولبنان وعمان وايران، إضافة إلى الهند وباكستان وبعض الوجهات الأوروبية، وستتم زيادة هذه المحطات حسب نمو الأسطول.

وقد أشارت وكالة الأنباء الكويتية إلى أن “الوطنية” ستنطلق إلى العمل بعد الجهود التي بذلتها مجموعة التويجري الكويتية لإحيائها من جديد، بعد تعزيز رأسمالها وتسديد معظم الالتزامات بعد استحواذها في أغسطس 2016 على حصة مجموعة مشاريع الكويت القابضة “كيبكو” في شركة الوطنية للطيران البالغة 13%، وتمكنها من تجميع حصص أخرى لتصبح أكبر مالك فيها.

وضخ مساهمو الشركة سيولة جديدة أنهت نحو 96% من التزاماتها المالية، ومن المقرر أن ترفع رأس مالها الحالي إلى الضعف ليبلغ 20 مليون دينار “نحو 65.4 مليون دولار” عقب تشغيل الرحلات.

ومن المتوقع أن تكون فترة عودة الشركة للربحية بين ثلاث وأربع سنوات، حسب خطتها التي تسعى لإدراج أسهمها في البورصة الكويتية.

وأشارت الوكالة إلى أن الشركة تسعى للمشاركة في حصص الشركات الأجنبية والخليجية في السوق المحلي، كون الشركات المحلية تستحوذ على نحو 35% فقط من سوق الطيران بالكويت.

وتُعد الخطوط الوطنية ثالث ناقل وطني بالسوق المحلية، بعد الخطوط الجوية الكويتية، وشركة طيران الجزيرة.

وتأسست الشركة في عام 2005، وبدأت رحلاتها رسمياً في يناير 2009 برحلات على متن طائرة واحدة من طراز إيرباص A320.

شارك برأيك