يقدم مطار ستوكهولم أرلاندا في السويد للمسافرين عبره خدمة فريدة من نوعها في العالم، من خلال إتاحة الفرصة أمامهم لاختبار أحوال الطقس بشكل عملي في مختلف المدن والبلدان التي يخططون بالسفر إليها.

وتصف إيفون بوي مديرة الاتصالات في شركة “سويدافيا” المسؤولة عن تشغيل المطارات في السويد هذه الخدمة بالتجربة المميزة التي تسمح لك باختبار حالة الطقس بكل حواسك في جميع أنحاء العالم، وتعطيك فرصة للإطلاع على الأحوال الجوية في وجهتك المقبلة لتستعد لها بالشكل المناسب.

ويتكون نظام المناخ في المطار من 3 حجرات مختلفة تأخذ الزوار إلى المناطق الحارة والباردة والمدن الكبرى على التوالي، وتستخدم أحدث تقنيات الصوت والصورة جنباً إلى جنب مع أنظمة لمحاكاة الرياح ودرجات الحرارة.

ويتصل النظام مع العديد من خدمات الطقس على الإنترنت، ويقوم بترجمة البيانات من محطات الأرصاد الجوية في جميع أنحاء العالم بحسب ما ذكر موقع أوديتي سنترال.

وتحاكي غرفة “غو كولد” الرياح الباردة الشمالية مع خلفية لأصوات الكلاب، وصوراً لمناظر طبيعية من فصل الشتاء لمناطق مثل كيرونا والسويد وترومسو والنرويج وريكيافيك وآيسلندا وغيرها.

أما غرفة “غو هوت” فتقدم لك أجواءاً أكثر حرارة في مناطق مثل دبي والدوحة وفلوريدا وأصوات مستوحاة من هذه المناطق.

وأخيراً غرفة “غو بيغ” التي تأخذك إلى المدن الكبرى مثل هونغ كونغ ونيويورك ولاس فيغاس، حيث تسمع صخب وضجيج الناس والسيارات في المدينة وروائح الطعام المنبعثة من مطاعمها.

يذكر أن هذه الخدمة أطلقت للمرة الأولي في 29 مايو (أيار) من العام الحالي ولاقت نجاحاً كبيراً بين المسافرين، حيث زار هذه الغرف حتى الآن أكثر من 40 ألف سائح، ولسوء الحظ فهي خدمة غير دائمة وستبقى متاحة حتى 31 أغسطس (آب) الحالي فقط.

شارك برأيكإلغاء الرد