Booking.com

AME ـ أعلنت فلاي دبي، أول ناقلة إقتصادية في دبي، عن بدء تسيير رحلات جديدة بين دبي والعاصمة الاثيوبية أديس أبابا، أديس أبابا. وتنطلق الخدمة الجديدة في الثاني والعشرين من أبريل المقبل بثلاث رحلات أسبوعية: أيام الأحد والثلاثاء والجمعة.

وتقدم فلاي دبي منتجاً متميزاً بسعر تنافسي للغاية من خلال النموذج التجاري منخفض التكلفة الذي تعتمده. سعرالرحلات للاتجاه الواحد (ذهاباً) الى أديس أبابا ابتداءً 900 درهم شاملة جميع الضرائب وحقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 7 كيلوجرامات بالإضافة إلى حقيبة كمبيوتر محمول صغيرة أو حقيبة يد، و يمكن إضافة حقيبة 20 كيلو جراماً مقابل 50 درهم إضافي أو اختيار مقعد أمامي مقابل 100 درهم إضافي، أما سعر رحلة العودة إلى دبى فيبدء من 935 درهم.

أديس أبابا ـ اثيوبيا

تبدأ رحلات فلاي دبي إلى أديس أبابا في أبريل القادم

وتنطلق رحلات فلاي دبي الى أديس أبابا من مقرها الرئيسي في المبنى 2 في تمام الساعة 19:15 بتوقيت دبي، اما رحلة العودة فتنطلق من أديس أبابا الساعة 20:00 لتصل إلى دبي الساعة 03:55 بالتوقيت المحلي.

و تشكل هذه الرحلات إضافة جديدة لفلاي دبي على رحلاتها الحالية للقارة الأفريقية إلى جانب مصر والسودان وجيبوتي، كما تؤكد إضافة هذه الوجهة التزام فلاي دبي بدعم التجارة والأعمال وتوطيد العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة وأفريقيا.

تعتبر أديس أبابا مقرالإتحاد الأفريقي وغالباً ما يطلق عليها إسم عاصمة أفريقيا أو “العاصمة الأفريقية” نظرا إلى أهميتها التاريخية والدبلوماسية والسياسية للقارة، كما أنها موطن لثلاثة ملايين شخص من أكثر من 80 جنسية مختلفة.

يعتمد إقتصاد اثيوبيا في الغالب على زراعة الحبوب والبقول، والبن والبذورالزيتية وقصب السكر التي تشكل الجزء الأكبر من إنتاج البلاد، تشكّل المانيا وايطاليا في أوروبا، و دولة الإمارات و السعودية واليابان في الشرق الأوسط والأقصى مجموعة من أهم الشركاء الرئيسيون للتجارة الأثيوبية، يبلغ حجم التجارة غيرالنفطية بين دبي وأثيوبيا حالياً أكثر من 76 مليون دولار أمريكي.

شارك برأيك

التعليق

  • تدوينة جميلة ، نحتاج لنعرف المزيد عن شركات الطيران الاقتصادية واهم ما يميزها عن الشركات الأخرى .. وبالنسبة لاثيوبيا نحتاج لمعرفة المزيد عنها سياحيا .. ونتمنى ان نرى هذه الخطوة قريبا من دول عربية أخرى بخطوط مباشرة مع افريقيا و حركة سياحية واقتصادية ستصب فى صالح الجميع