Booking.com

واصلت فلاي دبي خطواتها الواثقة نحو تغيير المفاهيم التقليدية في قطاع الطيران, وأضافت الناقلة التي تبوأت خلال سنواتها القليلة مكانة هامة في المنطقة مجموعة من الإنجازت الهامة إلى سجلها هذا العام ما أهلها لتكون واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً في العالم.

فلاي دبي

فلاي دبي أضافت 16 وجهة جديدة إلى شبكتها في 2013

وقبيل مشاركتها المرتقبة في معرض دبي للطيران 2013, وتعليقاً على إنجازات العام الجاري قال غيث الغيث الرئيس التنفيذي للناقلة: “لم تكن فلاي دبي لتحقق هذا النمو والتطور السريعين لو لم تتواجد في بيئة الأعمال المشجعة التي توفرها دولة الإمارات, وقد أسهم نموذج عمل الناقلة, والقائم على المرونة والاستجابة في تغيير أسلوب السفر في المنطقة كما في تعزيز حركة التجارة والسياحة”.

والتزمت فلاي دبي منذ انطلاقتها قبل أقل من 5 سنوات في 1 يونيو 2009 بإتاحة السفر لعملائها مع مراعاة السهولة والموثوقية وتقديم خدمات عالية الجودة وتجربة سفر متميزة, وانعكس ذلك على جميع التطورات التي شهدتها الناقلة خلال العام الجاري.

واصلت فلاي دبي تعزيز الطلب على السفر إلى وجهات تقع ضمن نطاق 5 ساعات سفر من دبي مستفيدة من موقعها في الإمارة التي تعد مركزاً عالمياً للطيران, وقامت بربط 46 وجهة عانت سابقاً من ضعف أو غياب الربط الجوي في أفريقيا والقوقاز وآسيا الوسطى وأوروبا وروسيا ومجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية.

وأضافت فلاي دبي 16 وجهة جديدة إلى شبكتها التي يربو عدد وجهاتها اليوم على 65, وابتدأت العام بالوصول إلى ماليه عاصمة المالديف, وأضافت كذلك حائل والمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية, وأوديسا في أوكرانيا, وجوبا عاصمة جمهورية جنوب السودان, وسيالكوت ومُلتان في باكستان, وفولغوغراد وكرازنودار في روسيا, بالإضافة إلى وجهاتٍ أخرى, وضاعفت بذلك عدد وجهاتها في روسيا الاتحادية إلى 8 نقاط, وأضافت وجهة سياحية جذابة متمثلة بأوديسا في أوكرانيا لترفع عدد وجهاتها هناك إلى 4, وأكملت مسيرة التوسع في مجلس التعاون بالوصول إلى نقاط جديدة في كلٍ من عُمان والسعودية وزيادة معدل الرحلات إلى الكويت.

وزادت الناقلة عدد رحلاتها إلى رحلتين يومياً إلى وجهتيها في العاصمتين الأوكرانية والسريلانكية, وكييف وكولمبو بما أسهم في زيادة أعداد المسافرين عبر شبكتها.

ويقوم نموذج عمل فلاي دبي على خفض التكاليف التشغيلية من خلال كفاءة العمليات, ويسهم عمر أسطولها من الطائرات الجديدة ومعدل التشغيل المرتفع لكل طائرة في نجاح هذا النموذج.

وتتسلم فلاي دبي بقية الطائرات الـ 50 من طراز بوينج 800-737, والتي طلبت شراءها في معرض فارنبره الجوي عام 2008 تتسلمها بحلول العام 2015, ويبلغ عدد طائرات أسطول فلاي دبي, والتي تتخذ من المبنى 2 من مطار دبي الدولي مقراً لها إلى 35 بنهاية العام الجاري منها 14 مزودة بدرجة رجال الأعمال الجديدة.

كما أعلنت الناقلة عن توفير درجة رجال الأعمال في يونيو 2013, ويعد ذلك تطوراً هاماً في خدمات الناقلة, والتي استندت في قرارها إطلاق الدرجة الجديدة إلى رغبة شريحة كبيرة من عملائها خصوصاً في ظل عدم توفر هذه الدرجة إلى عدد كبير من الوجهات التي تخدمها, وبدأت الناقلة بتقديم خدمات درجة رجال الأعمال في أكتوبر الماضي إلى وجهات مختارة.

وتقوم 5 بنوك إقليمية وعالمية بتمويل شركة طيران فلاي دبي لشراء 6 طائرات جديدة من طراز بوينغ 800-737، وبقيمة بلغت 228 مليون دولار.

وتغطي الاتفاقية التي وقعتها “فلاي دبي” طائرتين تسلمتهما الناقلة مؤخراً، وطائرة تتسلمها الناقلة بحلول نهاية العام الجاري، إضافة إلى 3 طائرات تتسلمها الناقلة في النصف الثاني من العام المقبل 2014.

والبنوك الممولة لشراء الطائرات هي نوردويتشه وكريدي أجريكول للشركات والاستثمار والخليج الدولي وبي كي إير فرانس واليابان وهيسن-ثورينغين.

كما أطلقت مؤخراً خدمة جديدة تتيح للمسافرين إضافة النظام الترفيهي إلى تذكرة السفر كما أتاحت شراء الوجبات الساخنة حين حجز التذكرة إلى وجهات مختارة, وذلك بأسعار معقولة تبدأ من 40 درهماً فقط.

وفي العام 2013 نفذت الناقلة مجموعة من البرامج الهادفة إلى استقطاب وتدريب موظفيها, وتجاوز عدد موظفي فلاي دبي خلال العام الجاري 2,000 موظف, ينتمون إلى 97 جنسية مختلفة.

وتسعى فلاي دبي إلى توظيف 600 طيار بحلول العام 2016, وأطلقت كذلك برنامجاً لاستقطاب وتأهيل الشباب الإماراتي ليصبحوا طيارين مرخصين, وتسعى من خلال هذا البرنامج إلى توظيف وتأهيل 100 طيار إماراتي خلال الأعوام الـ 5 المقبلة.

واختتم الغيث: “يفسح لنا التطور المستمر في البنى التحتية والتشريعات الخاصة بقطاع الطيران أفاقاً لا حدود لها, وفيما نبدأ مرحلة جديدة عنوانها توسيع مدى خدماتنا فإننا نستمر في السعي لتحقيق رؤية قيادتنا متمثلة في دعم السفر والتجارة والسياحة في دبي ودولة الإمارات”.

شارك برأيك