Booking.com

تبدأ «فلاي دبي» في 8 أكتوبر المقبل أولى رحلاتها التجارية المزودة بدرجة رجال الأعمال، وذلك من خلال رحلتها إلى كييف عاصمة أوكرانيا تليها كابول وجوبا وماليه في اليوم نفسه، وذلك في إطار خطتها الرامية للتوسع في توفير الدرجة لتشمل في المستقبل جميع وجهاتها التي يزيد عددها عن 65 بحسب غيث الغيث الرئيس التنفيذي للناقلة.

فلاي دبي

درجة رجال الإعمال ستخدم أكثر من 25 وجهة بنهاية العام 2013

وأشار الغيث إلى أن فلاي دبي تسلمت أولى طائراتها المزودة بدرجة رجال الأعمال في أغسطس الماضي، وتستخدمها منذ ذلك الحين لأغراض التدريب والحصول على آراء المسافرين للارتقاء بمستوى الخدمات حين إطلاق الخدمة بشكل فعلي.

وأفاد الغيث أن «فلاى دبي» ستتسلم ثلاث طائرات جديدة مزودة بدرجة رجال الأعمال بحلول نهاية العام لترفع عدد الطائرات المزودة بهذه الخدمة إلى أربع طائرات بخلاف تجديد وتطوير تسع طائرات من الأسطول الحالي وتزويدها بالدرجة الجديدة، ليصل عدد طائراتها المزودة بدرجة رجال الأعمال إلى 13 طائرة من أصل 34 ستمتلكها الناقلة بنهاية العام الجاري.

وأوضح أن الناقلة ستخدم أكثر من 25 وجهة بنهاية العام 2013 بدرجة رجال الأعمال موضحا أن الخدمة ستبدأ بأوكرانيا، والوجهات الروسية، ودول الكومنولث المستقلة إلى جانب دول مجلس التعاون الخليجي منوها إلى أن هذه الوجهات هي الأكثر طلبا على درجة رجال الأعمال.

وأشار إلى أن الشركة بدأت التشغيل التجريبي لدرجة رجال الأعمال في أغسطس الماضي، ولمست ردود فعل ايجابية خصوصا من رجال الأعمال والقطاع السياحي الذي أبدى ترحيبا واسعا بتوفير هذه الدرجة خصوصاً في الوجهات التي لم تتوفر إليها من دبي درجة رجال الأعمال من قبل، مشيرا إلى أن من بينها مدينة بجوبا عاصمة جمهورية جنوب السودان، والتي تعد فلاي دبي أول ناقلة تتوفر على متن رحلاتها على خط دبي هذه الدرجة.

وشاركت “الاتحاد” في رحلة تجريبية قصيرة لخدمة درجة رجال الأعمال على طائرة “فلاي دبي” من مبنى المغادرين الجديد ضمن المبنى رقم 2 في مطار دبي حيث تستحوذ الناقلة على 60% من حجم الحركة في المبنى، وبنحو 10% من الحركة الإجمالي لمطار دبي الدولي.

وبين الغيث أن “فلاي دبي” تسعى من خلال درجة رجال الأعمال إلى توفير خدمة متميزة تختصر الوقت وتوفر المزيد من الراحة لمسافري درجة رجال الأعمال، وتتوافق مع الجودة التي اعتاد عليها عملاء الشركة موضحا أن إطلاق خدمة رجال الأعمال خطوة مهمة في تاريخ الناقلة التي توسعت بخدماتها تجاوباً مع احتياجات عملائها لتدشن بذلك خدمة تتجاوز المفهوم التقليدي للناقلات الاقتصادية.

وبين أن الناقلة تخطط لإضافة المزيد من الوجهات التي تتوفر عليها درجة رجال الأعمال إلى شبكتها بنهاية العام منوها إلى أن مؤشرات بيع تذاكر سفر درجة رجال الأعمال جيدة في مؤشر على وجود طلب جيد على توفير هذا الخدمة الجديدة.

وبدأت فلاي دبي تشغيل رحلات المغادرين من صالة السفر الجديدة بالمبنى رقم 2 بمطار دبي، والذي خصص 28 كاونترا لخدمة المغادرين علاوة على 16 كاونترا للجوازات، وجاري الأعمال النهائية لتجهيز كاونترات لإنهاء إجراءات السفر والجوازات لمسافري درجة رجال لأعمال بينما تجري حاليا الأعمال الإنشائية لصالة الوصول الجديدة ضمن استثمارات لتجديد المبنى رقم 2 بقيمة تزيد عن مليار درهم.

شارك برأيك