AME ـ أعلنت “فلاي دبي” أول شركة طيران إقتصادي في دبي خلال ثلاثة أسابيع عن ثلاث وجهات جديدة توجت اليوم بالإعلان عن تدشين الرحلات بين دبي ومدينة اللاذقية على الساحل السوري اعتباراً من شهر يونيو المقبل. و بذلك ستكون اللاذقية ثالث الوجهات السورية التي تحط فيها فلاي دبي بعد العاصمة دمشق، ومدينة حلب، كما ستكون الوجهة الخامسة التي تعلن عنها فلاي دبي خلال الشهر الجاري مما يرفع عدد وجهاتها إلى 18 محطة.

4 رحلات أسبوعية إلى اللاذقية

فلاي دبيوستبدأ “فلاي دبي” اعتباراً من 20 يونيو المقبل تسيير أربع رحلات أسبوعياً وبأسعار تذاكر تبدأ من 350 درهم إماراتي للذهاب أو الإياب شاملة الضرائب وحقيبة يد واحدة. و ستنطلق رحلات “فلاي دبي” من دبي على الساعة 11:30 صباحاً لتصل إلى اللاذقية تمام الساعة 14:00 بعد الظهر بالتوقيت المحلي، ثم تبدأ رحلة العودة على الساعة 15:10 بالتوقيت المحلي وتصل دبي الساعة 19:30 مساءً. و يُمكن للعملاء حجز رحلاتهم اعتباراً من الآن من خلال موقع فلاي دبي ، أو من خلال مركز الحجز الهاتفي على الرقم 3010800 04، أو عن طريق وكلاء السفر.

و قال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لفلاي دبي : “إنضمام اللاذقية إلى وجهتيّ دمشق وحلب يعبر عن أهمية سوريا كوجهة رئيسية لفلاي دبي ، وبفضل هذه الرحلات زاد عدد المواطنين السوريين المقيمن في الإمارات العربية كما بات بإمكان سكان اللاذقية السفر على متن رحلات “فلاي دبي” متمتعين بالامان والجودة والاسعار المنخفضة”.

يعتبر ميناء اللاذقية المنفذ البحري والتجاري الأهم في سوريا بحيث كان وعلى مدى التاريخ مركزا تجاريا لتصدير المنتجات الزراعية مثل الدخان والقطن والفواكه. وتشتهر مدينة اللاذقية كذلك بسمعتها كوجهة سياحية راقية تتوفر على شواطئ ومناظر جبلية خلابة ومواقع أثرية هامة.

نظام عمل فلاي دبي

يتسم نموذج العمل الذي تعتمده “فلاي دبي” بالسهولة والبساطة، حيث يقوم الركاب بالدفع مقابل الخدمات التي يختارونها فقط. ويغطي سعر التذكرة جميع الضرائب وحقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 10 كيلوجرامات لكل راكب.

كما يمكن للركاب اختيار خدمة شراء وزن الأمتعة التي توضع في عنابر الشحن مقدماً بسعر 60 درهماً فقط للحقيبة الأولى، و150 درهماً للحقيبة الثانية حتى وزن 32 كيلوجراماً للحقيبة الواحدة، وذلك حسب إمكانية توافر هذه الخدمة. لذا يُنصح الركاب بالحجز المبكر عبر موقع فلاي دبي لضمان وجود مساحات لنقل الأمتعة المطلوبة.

كما يمكن للركاب اختيار المقعد المفضل من خلال دفع مبلغ بسيط قدره 5 دراهم، و100 درهم لتأمين المقعد الذي يتوفر أمامه مساحة إضافية للقدمين. ويمكن تغيير مواعيد الحجز مقابل رسم بسيط بالإضافة إلى أي فروق أخرى قد تطرأ على الأسعار، كما يمكن شراء المأكولات والمشروبات على متن الطائرة. و تنطلق رحلات “فلاي دبي” من مقرها الرئيسي في المبنى 2، الذي تم تحديثه وتطويره والذي يقع في الجزء الشمالي من مطار دبي الدولي.