Booking.com

AME أعلنت فلاي دبي، أول ناقلة اقتصادية في دبي، عن إطلاق خدمتين جديدتين إلى كل من مدينة أسيوط في جنوب مصر ، ومدينة إسطنبول في تركيا ليصل بذلك عدد الوجهات التي تطير إليها الناقلة إلى خمس عشرة وجهة في شبكة خطوطها المتنامية.

إلى أسيوط و إسطنبول

فلاي دبيو سوف تبدأ خدمة فلاي دبي الجديدة إلى أسيوط، التي تعد أكبر مدينة في جنوب مصر، بتسيير ثلاث رحلات أسبوعياً اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 24 مايو المقبل. وتشتهر أسيوط، التي تعد أكبر مدن صعيد مصر، بالزراعة لا سيما الحبوب والقطن. كما تحتضن المدينة واحدة من أكبر الجامعات المصرية، وتضم الكثير من الآثار والأماكن السياحية، حيث تحظى بتاريخ عريق يمتد إلى العصور الفرعونية القديمة، و تقع المدينة على بعد 400 كيلومتر جنوبي القاهرة.

وستسمح خدمة فلاي دبي الجديدة إلى إسطنبول للمزيد من المسافرين من دول الخليج بالاستمتاع بالمقومات السياحية الفريدة والمتنوعة التي تتمتع بها هذه المدينة التركية الشهيرة، كما ستساهم في تعزيز العلاقات التجارية المتنامية بين تركيا ودولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يقدر حجم التبادل التجاري بين البلدين بحوالي 9 مليارات دولار أمريكي.

وبهذه المناسبة، قال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لـ “فلاي دبي”: “يأتي إضافة هاتين الوجهتين الجديدتين في إطار التزام فلاي دبي بتسهيل السفر إلى عدد من الوجهات الرئيسية في هذه المنطقة وجعله بأسعار معقولة لشريحة أوسع من الناس. كما تعد هاتان الوجهتان مثالين ممتازين على نوع الوجهات التي تحرص فلاي دبي على خدمتها، فالخدمات المباشرة من مدينة أسيوط إلى دولة الإمارات العربية المتحدة قليلة جداً حالياً، وبالتالي فإننا بإطلاق هذه الخدمة نفي بالوعد الذي قطعناه على أنفسنا بجعل السفر الجوي أمراً أقل تعقيداً وأقل إرباكاً وبالطبع أقل تكلفة”.

وأضاف: “بالرغم من أن إسطنبول تعد من الوجهات الشهيرة والمعروفة للكثيرين إلا أن هناك طلباً مستمراً للسفر إلى هذه المدينة خاصة وتركيا عامة للاستمتاع بقضاء العطلات القصيرة، ومن المتوقع أن نشهد طلباً مرتفعاً نظراً لجودة الخدمة التي نقدمها فضلاً عن أسعارنا المنخفضة”.

نظام عمل “فلاي دبي”

ويتسم نموذج العمل الذي تعتمده “فلاي دبي” بالسهولة والبساطة، حيث يقوم الركاب بالدفع مقابل الخدمات التي يختارونها فقط. ويغطي سعر التذكرة جميع الضرائب وحقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 10 كيلوجرامات لكل راكب. وتنطلق رحلات “فلاي دبي” من مقرها الرئيسي في المبنى 2، الذي تم تحديثه وتطويره والذي يقع في الجزء الشمالي من مطار دبي الدولي.

و بالنسبة لتكاليف نقل الأمتعة على متن فلاي دبي ؛ فتسمح “فلاي دبي” للركاب بحقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 10 كيلوجرامات ولا تتعدى مقاساتها (56 سم * 45سم *x 25 سم) على متن الطائرة بدون أي رسوم. وفي حال عدم استيفاء الحقيبة للشروط المطلوبة، فسيتم إرسالها إلى عنبر الشحن في الطائرة مقابل رسم قدره 150 درهماً. وينبغي التأكد عند شراء كل حقيبة أنها يمكن أن تحمل أمتعة يصل وزنها إلى 32 كيلوجراماً وألا تتعدى مقاساتها (90 سم *75 سم 43* سم). وفي حال رغبة الركاب في نقل المزيد من الأمتعة معهم، يمكنهم دفع ثمن نقل حقيبة إضافية، إلا أن ذلك يخضع لمدى إمكانية توافر المساحات المطلوبة.

و تأسست “فلاي دبي” كأول ناقلة جوية اقتصادية في دبي، في مارس 2008. وتهدف الناقلة، التي تملكها حكومة دبي، إلى دعم القطاعين التجاري والسياحي من خلال خدمة المسافرين، وتوفير رحلات جوية بأسعار مناسبة إلى مجموعة من الوجهات العالمية. و يُمكن الحجز عبر الموقع الإلكتروني لفلاي دبي .

شارك برأيك