Booking.com

أعلنت فلاي دبي عن إضافة جديدة لشبكة وجهاتها، بإطلاق رحلاتها إلى مدينة البصرة العراقية في الثامن من أغسطس المقبل بمعدل أربع رحلات أسبوعية. وهي الوجهة الخامسة لفلاي دبي في العراق بعد بغداد و النجف و السليمانية و أربيل.

وتعتبر مدينة البصرة ميناء العراق الرئيسي، ومركز لقطاع النفط والغاز إذ يتم شحن معظم صادرات العراق النفطية من محطة نفط البصرة. إلى جانب ما يشهده العراق عموماً من حركة نشطة لإعادة الإعمار، كما أنه موطن لعدد كبير من المواقع التاريخية والدينية.

طائرة"فلاي دبي"

مدينة البصرة في العراق.. وجهة "فلاي دبي" الجديدة

وقال الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي، غيث الغيث: “لطالما اعتبرنا العراق واحدة من أسواقنا الرئيسية، وفي عام 2010 قمنا بإطلاق أولى رحلاتنا إلى كل من أربيل والسليمانية. بدء العمليات إلى البصرة في شهر أغسطس يوسع شبكة رحلاتنا إلى هذا السوق ليجعلها من أفضل الشبكات في المنطقة”.

وأضاف الغيث: “نأمل أن يساهم توسع شبكة رحلاتنا في المنطقة في دعم و تسهيل حركة السفر بين الإمارات والعراق، ليس فقط بالنسبة لمجتمع الأعمال ولكن أيضا لآلاف من المغتربين العراقيين المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

وستنطلق رحلات فلاي دبي من المبنى الثاني من مطار دبي الدولي إلى البصرة ابتداءً من الثامن من أغسطس 2012؛ إذ تغادر الرحلة رقم “اف زد 229” المبنى رقم 2 في مطار دبي في تمام الساعة 0845 ، لتصل إلى مطار البصرة الساعة 0940 بالتوقيت المحلي، أما رحلة العودة رقم “اف زد 230” فتغادر البصرة في تمام الساعة 1040  لتصل إلى دبي تمام الساعة 1325 بالتوقيت المحلي.

وتبدأ أسعار رحلات العودة بين دبي والبصرة من 2205 درهماً (600 دولار أمريكي)، تشمل الضرائب وحقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 7 كيلوجرامات وحقيبة وزنها 20 كيلوجراماً، وحقيبة كمبيوتر محمول صغيرة، كما يمكن للمسافرين اختيار مقعد بمساحة إضافية للأرجل مقابل 100 درهم، أو التمتع بنظام ترفيهي مقابل رسوم. ويُمكن معرفة المزيد من المعلومات والحجز عبر موقع flydubai.com أو الاتصال بمركز خدمة العملاء ووكلاء السفر.

شارك برأيك