Booking.com

فازت فيديكس إكسبريس شركة النقل السريع الأكبر عالمياً والتابعة لشركة فيديكس كوربوريشن المدرجة في بورصة نيويورك بجائزة أفضل مشغل للشحن الجوي للعام 2014 من جوائز سلسلة التوريد والنقل “سكاتا”.

فيديكس إكسبرس

فيديكس إكسبريس تهدف إلي تلبية متطلبات عملائها المتنامية

وتم تكريم فيديكس تقديراً لاستمرارها في تقديم خدمات رائدة على مستوى القطاع في الشرق الأوسط وحول العالم خلال الأشهر الاثني عشر الماضية.

وتسلط الجائزة الضوء على مختلف المبادرات والخدمات التي تعتمدها فيديكس بهدف تلبية المتطلبات المتنامية للعملاء على كل المستويات بما في ذلك أفضل الخطوط الجوية, والبنية التحتية للنقل والتقنيات المبتكرة في المنطقة, وبهذه المناسبة قال ديفيد روس نائب أول الرئيس للعمليات في الشركة لمنطقة الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأفريقيا: “يعكس حصولنا على لقب أفضل مشغل شحن جوي للعام عمق التزامنا بتزويد العملاء بالحلول والخدمات النوعية ذات الكفاءة العالية من حيث التكلفة التي تلبي متطلبات الشحن الخاصة بكل منهم. ونولي في فيديكس أولوية قصوى لتقديم أفضل الخدمات ضمن جميع مستويات العمل آخذين بعين الاعتبار وجهة نظر العملاء لتفهم احتياجاتهم اللوجستية, والمحافظة على مستوى رضاهم والعمل على تحسينه باستمرار”.

وجدير بالذكر أن فيديكس إكسبرس كانت تعرف سابقا ” فيديرال إكسبرس” هي شركة شحن جوي يقع مقرها في ميمفيس بتينيسي في الولايات المتحدة الأمريكية وهي أكبر شركات الطيران المختصة بالشحن الجوي من حيث كمية الأطنان المُنقلة والرابعة عالميا من ناحية حجم الأسطول فهي تابعة لشركة فيديكس لتسليم الطرود, ولديها أكثر من 375 وجهة حول العالم, وتعتبر فيديكس إكسبرس من أضخم شركات التوصيل السريع في العالم .

ويقع مكتبها الرئيسي في ميمفيس و يتموقع “مركزها الضخم” العالمي في مطار ممفيس الدولي في الولايات المتحدة كما تمتلك فيديكس مركزاً دوليا في مطار إنديانابوليس الدولي وعدة مراكز إقليمية في مطار تيد ستيفنز أنكوراج الدولي, ومطار أوكلاند الدولي, وفورت وورث أليانس, ومطار نيوآرك ليبرتي الدولي, ومطار ميامي الدولي أما المراكز الدولية فتقع في مطار باريس شارل دو غول الدولي, ومطار تورونتو بيرسون الدولي, ومطار قوانغتشو باييون الدولي, ومطار كولونيا بون الدولي.

وقد قام رجل الأعمال فريديرك دبليو سميث بتأسيس الشركة تحت اسم فيدرل أكسبريس عام 1971 في اركانانس ثم بعد ذلك بسنتين تم نقل مقر الشركة الرئيسي إلى ممفيس, وكانت فيدرل أكسبريس هي الشركة الأولى في العالم التي قامت باستخدام الطائرات الحديثة في نقل البضائع, وتعتبر سوق أمريكا الشمالية وأوروبا الأسواق المفضلة لديها.

وفي عام 1989 قامت فيديكس بشراء شركة “أير تايجر”, وهذا أدى إلى جعل فيديكس أضخم وأكبر شركه طيران للشحن على مستوى العالم حيث إنها تمتلك أكثر من 800 طائرة شحن مثل إيرباص إيه 300, وأيرباص 310, وأم دي 11, وبوينج 757 وغيرها كما قامت الشركة بعد ذلك بشراء 20 طائرة من الأيرباص ايه 380, والتي كانت تعتبر أكبر طائرة في العالم, وأيضاً قامت بشراء 70 طائرة من نوع بوينج 777, والتي قامت ببدأ أول رحله طيران لها في بداية عام 2009.

وقد قامت منظمة الطيران المدني الدولية بتقدير موقع فيديكس على بورصه الطيران العالمي, وصدر تقرير بأن هذه الشركه تمتلك أكثر من 300,000 موظف في فروعها في كافه أنحاء العالم, وتمتلك أكثر من 18000 طيار, وحوالي 800 طائرة تجوب أنحاء العالم.

شارك برأيك