Booking.com

مكتوب أعمال – بعد انقطاع دام 20 عاماً ستعود شركة الطيران الوطنية الألمانية “لوفتهانزا” للهبوط في العراق. وتخطط أكبر شركة طيران ألمانية لأول رحلة في 25 أبريل لتنطلق من فرانكفورت وتحط في مدينة أربيل شمال العراق. ويمكن لزبائن لوفتهانزا اختيار واحدة من أربع رحلات أسبوعية مباشرة. وستحلق لوفتهانزا في هذه الرحلة التي تستغرق أربع ساعات ونصف بطائرات إيرباص A319 بسعة 132 مقعداً في درجة رجال الأعمال والدرجة العادية.

لوفتهانزاوبإعادة الرحلات إلى العراق توسع لوفتهانزا رحلاتها لتصل إلى 100 رحلة أسبوعية إلى الشرق الأوسط، تسافر إلى 15 مطاراً في 12 دولة. ويذكر أن الخطوط الجوية النمساوية تطير إلى أربيل من فيينا منذ عام 2006. ومن خلال الشراكة بين الخطوط الجوية النمساوية ولوفتهانزا، يمكن لزبائن الأخيرة الاختيار من بين تسع رحلات أسبوعية إلى أربيل.

ونظراً للانتعاش الاقتصادي وتوجه شركات أجنبية للعمل في العراق، بدأ الطلب يزداد على توجيه رحلات جوية إلى هذا البلد. وتعتبر أربيل، التي يسكنها ما يزيد عن المليون نسمة، رابع أكبر مدينة عراقية، ولها تاريخ عريق. وتحتضن المدينة مقر الحكومة الكردية التي تتمتع بحكم ذاتي. ومن المعروف أن المنطقة تعيش مرحلة تطور ديناميكي. والكثير من المؤسسات الحكومية والمنظمات وكذلك شركات أجنبية تتخذ من شمال العراق مقراً لها. وتم قبل فترة وجيزة توسيع مطار أربيل ليوفر للمسافرين صالة حديثة.

وتنوي لوفتهانزا إبتداءاً من صيف عام 2010، إعادة إطلاق رحلتها المتوجهة إلى العاصمة العراقية بغداد. وقد بدأت الشركة بإجراء التحضيرات اللازمة لذلك.