زوايا ـ أعلنت الخطوط الجوية الألمانية “لوفتهانزا” عن إطلاق درجتها الأولى المتميزة على رحلاتها من المملكة العربية السعودية إلى ميونيخ، بوابتها في جنوب ألمانيا. وسوف تقوم “لوفتهانزا” في الوقت نفسه بالربط بين جدة وميونيخ للمرة الأولى. وسوف يتم تسيير الرحلات عن طريق العاصمة السعودية بمعدل ثلاث رحلات أسبوعياً.

ومع بدء جدول رحلات فصل الشتاء في نهاية أكتوبر 2011، ستقوم “لوفتهانزا” أيضاً بربط مدينة جدة مع بوابتها ميونيخ في خطوة تهدف إلى تقديم مزيد من الخدمات للركاب من هذا الميناء السعودي. وتأتي إضافة مدينة جدة إلى خط ميونيخ عقب عام واحد من إطلاق الرحلات المباشرة بين الرياض وميونيخ.

طائرة الخطوط الألمانية لوفتهانزا
ابتداءً من نهاية أكتوبر ستُسير لوفتهانزا رحلات بين جدة وميونيخ

وتسيّر لوفتهانزا أيضاً رحلات يومية مباشرة على خطي جدة- فرانكفورت والرياض-فرانكفورت. كما تسيّر شركة الطيران الألمانية خمس رحلات أسبوعياً إلى مدينة الدمام. ويصل بذلك عدد الرحلات الأسبوعية من السعودية إلى ألمانيا إلى 25 رحلة. (جدول الرحلات من ألمانيا إلى السعودية والعكس)

ويسهم عملياً تشغيل الطائرة طراز “إيرباص إيه 340-300” سعة 221 مقعداً، في مضاعفة الطاقة الاستيعابية على هذا الخط. وتضم طائرة لوفتهانزا “إيرباص إيه 340-300” تصميماً تقليدياً لمقصورة بثلاث درجات للمسافرين مجهزة بواقع 8 مقاعد في الدرجة الأولى، و48 مقعداً في درجة رجال الأعمال، و165 مقعداً في الدرجة السياحية. وتحل الطائرة الكبيرة ذات الجسم العريض محل الطائرة الأصغر حجماً طراز “بوينج 737-800” سعة 92 مقعداً والتي كانت تعمل على خط الرياض-ميونيخ منذ 26 أبريل 2010.

وفي عام 2009 قامت لوفتهانزا بترقية عملياتها في السعودية إلى 17 رحلة أسبوعياً، منها سبع رحلات من الرياض وسبع رحلات أخرى من جدة وثلاث رحلات من الدمام. وفي أبريل 2010، أطلقت “لوفتهانزا” رحلة جديدة بين العاصمة السعودية وميونيخ بجنوب ألمانيا. وبعد مضي عام، تقوم “لوفتهانزا” بتسيير ثلاث رحلات أسبوعياً بين جدة-الرياض-ميونيخ.

ويتسم السفر مع لوفتهانزا بنصيب وافر من المزايا والمرونة، حيث يمكن للمسافرين من السعودية أن يجدوا في فرانكفورت وميونيخ رحلات ربط إلى 211 وجهة في 84 بلداً حول العالم هذا الصيف. كما يمكن للمسافرين من السعودية الاستفادة من شركات الطيران الحليفة لـ”لوفتهانزا” مثل “بريتيش ميدلاند إنترناشيونال” (بي إم آي). وتتمثل المرونة في أفضل صورها عندما يمكن للمسافرين إلى وجهات عديدة اختيار السفر مع “لوفتهانزا” إلى فرانكفورت أو ميونيخ ثم مواصلة السفر إلى لندن والعودة إلى الرياض عن طريق رحلة مباشرة لشركة (بي إم آي)، بدون أن يتعين عليهم العودة مرة أخرى إلى فرانكفورت من لندن.

وفازت لوفتهانزا في مايو الحالي ،وللعام الثاني على التوالي، بجائزة “أفضل ناقلة أوروبية تخدم الشرق الأوسط” في حفل جوائز مجلة “بيزنس ترافيلر ميدل إيست”. وفي العام الماضي 2010، نجحت شركات طيران المجموعة في نقل أكثر من 90 مليون مسافر على رحلاتها، ما يجعل المجموعة الرائدة في أوروبا.

[ad#Ghada648x60]

شارك برأيكإلغاء الرد